السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ حكم القصاص بحق مواطن سعودي ارتكب جريمة قتل

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتنفيذ حكم القصاص بحق مواطن سعودي قام بقتل مواطن آخر متعمدًا، وذلك بعدما صدمه بالسيارة الخاصة به.

وأكدت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بأن المواطن السعودي المدعو محمد بن أحمد بن محمد آل السيد البارقي، أقدم على قتل سالم بن جمحان بن جابر جذمي عمدًا، وذلك بصدمه بالسيارة مما أدي إلى وفاته.
وأشارت الوزارة السعودية في إلقاء القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته.

وشددت أن الجاني تمت إحالته إلى المحكمة المختصة، ليتم صدور بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وقامت محكمة الاستئناف بتأييد الحكم.

بينما صدر حكم المحكمة العليا بصدور أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني محمد بن أحمد بن محمد آل السيد البارقي “سعودي الجنسية” في الساعات الأخيرة من أمس الثلاثاء بتاريخ 19 / 12 / 1445هـ الموافق 25 / 6 / 2024 بمنطقة جازان ببلاد الحرمين الشريفين.

وتعلن الداخلية عن ذلك من أجل أن تؤكد على حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.