الذهب يتراجع وقفزة جديدة للدولار الأمريكي في الأسواق العالمية

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرون من يونيو الجاري، تراجعًا في الأسواق العالمية، حيث يترقب المستثمرون بيانات التضخم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، والمقرر إصدارها مع نهاية الأسبوع الجاري.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2327.52 دولار للأوقية الأونصة الواحدة.
بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة 0.2% إلى 2339.90 دولار.

فيما هبط الذهب بنسبة 1% يوم الجمعة الماضي، بعدما شهد سعر الدولار قفزة عقب زيادة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مستوى عاليٍا للغاية في يونيو.

ويتوقع أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإصدار تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول يوم الخميس المقبل، حيث سيكون هناك تقرير بشأن مؤشؤ أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة المقبل.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى في الأسواق العالمية 

في سياق المعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجع معدن الفضة خلال المعاملات الفورية 0.5% لتصل لسعر 29.47 دولارًا للأوقية الواحدة، فيما شهد البلاتين ارتفاعًا بنسبة 0.5 ليصل ل 999.70 دولار.

وارتفع معدن البلاديوم بنسبة 1.5% ليُسجل نسبة 993.83 دولارًا، بعدما سجل أعلى مستوى له خلال الأيام القليلة الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.