7 نصائح قيّمة لجعل حياتك الزوجية مع الشريك مثالية وسعيدة

الزواج غريزة البشر وضرورة لإستمرار الحياة

الزواج نصف الدين وسنة الله في خلقه، فلابد للمرء أن يبني أسرة كي تستمر الحياة، و رغم ذلك لا يمكن أن يتم إختيارنا للشريك بشكل عشوائي، فالإنسان لا يتناسب مع أيِّ شخصٍ كان.
إن الزواج مشروع مهم يجب أن يقوم على أساس صحيح و يبدأ ذلك بالشريك المناسب، من يفهم تفكيرك، يحتوي غضبك في اللحظات الصعبة، حنون و يقدم لك العاطفة التي تحتاجها و أيضا على وعي تام بمسؤولياته التي ترتبط بالدرجة الأولى بجنسه، فلكلٍ من الرجل والمرأة أدوار واضحة حددها الشرع بشكل ثابت وترعرع عليها الأغلبية في بيوتهم مع أبائهم و أمهاتهم.
بالإضافة لإختيارنا للشريك المناسب، مالذي يمكن أيضا أن يجعل الحياة الزوجية مثالية و سعيدة ؟

الزواج مشروع حياتك الأساسي

عزيزتي الأنثى، لقد خُلقنا على هذه الأرض و هدفنا الأسمى إنجاب نسل صالح، إنها المهمة الأولى للمرأة والتي بسبب التطور التكنولوجي الحالي والتفكير الغربي الخاطئ، حدث خلل في تفكير بعض النساء اللواتي لم يعد يدركن حقا دورهن الأساسي و واجباتهن الضرورية.
خُلقت الأنثى ضعيفة تحتاج للرجل، و الرجل رغم قوته يقف ضعيفاً أمام عاطفة الأنثى، هذا التناغم الديناميكي بين جنسين مختلفين يخلق جواً من التآلف والمودة و الرحمة يسمح بالتأكيد في تكوين أسرة على أسس صحيحة وسليمة.

أهم 7 نصائح ضرورية لتلوين حياتك مع الشريك

1- كوني أنثى وعززي ثقتك بنفسك

المرأة زهرة جميلة، عليها أن تعتني بنفسها و مظهرها و نظافتها، فالرجل يحب أن يرى زوجته في أفضل حال، يعبق منها أفضل العطور و تلبس أجمل الملابس و تتحدث بكلام جميل و رقيق يلمس قلب زوجها، فتأسره بذلك كل يوم.

2-أسعدي زوجك بطبخ لذيذ

يجب على كل أنثى أن تتقن الطبخ، تعلمي أساليبه من والدتك أو والدة زوجك، أو حتى من قنوات اليوتيوب التي تنشر كل جديد في مجال الطبخ، فالرجل يمكن إسعاده بسهولة بأكل لذيذ خاصة إذا كان طبقه المفضل الذي لطالما أحب تناوله من يد والدته.

3-حافظي على البيت نظيفاً

نظافة البيت مهمة و ضرورية، فلابد أن يعود زوجكِ في نهاية اليوم متعباً من العمل و هو يرغب بالراحة.
بيت منظم و نظيف برائحة جميلة، مؤكد أنه سيساهم في تعديل نفسية الرجل خاصة بعد يوم من العمل الشاق.

4- الحوار حل لأصعب المشاكل

إن أغلب مشاكل الأزواج تنتهي بالطلاق، لغياب ثقافة الحوار بين الشريكين، فهم لا يتشاركان أرائهما حتى في أبسط الأمور و لا يعبران عن إنزعاجهما عند أبسط المشاكل، و هذا يخلق تراكماً للمشاعر السلبية و يجعل المشاكل الصغيرة و البسيطة تكبر لتحدث إنفجاراً يدمر الزواج في لحظة، تعوَّدي عزيزتي عن التعبير عما يزعجك و أستمعي أيضا لما يزعج شريكك، فالحوار يسمح بالتفاهم و معالجة المشكل قبل تفاقمه.

5-الروتين قاتل والتجديد يخلق أجواءاً حيوية

لابد و أن تغيِّري من عاداتك و روتينك و تخلقي جواً جديداً بين الحين و الآخر، مثل ليلة رومانسية بعشاء خاص، رحلة عائلية للإستجمام و حتى مشاهدة فيلم جديد معاً، إذ يمكن لهاته الأمور أن تغيِّر من الروتين و تقرب أكثر بين الزوجين.

6-طاعة الزوج وإحترامه تكسبك قلبه وتمنحك حياة زوجية مستقرة

لقد أمر الإسلام المرأة بطاعة زوجها فيما لا يخالف طاعة الخالق، لذلك عليها دائما أن تستمع لكلامه، تستشيره و تأخذ بعين الإعتبار ما يطلبه منها طالما لا يخالف الشرع، فالمرأة حين تدرك دورها الفعلي مع و تجاه الرجل يمكنها أن تجد مفاتيح الراحة النفسية و الإستقرار مع شريكها.

7-حافظي على العلاقة الجيدة مع أسرة زوجك

لا تبني عداوة مع أهل زوجك كما تفعل بعض النساء، بل بالعكس يجب أن تقدَّري وجودهم و تحترمي دورهم المهم في حياة شريكك، فللأسف هناك بعض النساء من يعملن على إفساد علاقة الزوج مع أهله، فيتناسى هو ما فعله والديّْه لأجله، و الرجل الذي لا خير فيه لأهله لن يكون لكِ زوجاً صالحاً و لا أباً جيداً لأطفالك، لذلك من المهم جداً أن تحافظي على العلاقة الجيدة مع أهل زوجك فأنتِ بذلك تكسبين الحب و الإحترام.

عزيزتي المرأة هذه أهم 7 نصائح لجعل حياتك الزوجية مثالية وسعيدة، حاولي تطبيقها في حياتك اليومية و ستلاحظين أثرها السحري على علاقتك مع شريكك، و تذكري أن الزواج أهم منظومة في الحياة، فاختاري قبل كل شيء الرجل المناسب الذي ترين فيه السند والأب الجيد لأبنائك.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.