بالفيديو العثور على حوت نافق يثير الذعر في الساحل الشمالي: ووزارة البيئة تدفن الحوت وتطمئن المصطافين

تسبب العثور على حوت نافق على شواطئ قرية سياحية في الساحل الشمالي بمصر في إثارة الذعر بين عدد كبير من المواطنين والمصطافين، فيما أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الواقعة.

فريق مختص لمعاينة الحوت النافق والوقوف على الأسباب

وفور تلقي بلاغ من الإدارة العامة لمحميات المنطقة الشمالية حول وجود حوت نافق، وذلك بالقرب من قرية “هاسيندا وايت” بمنطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي، تم إرسال فريق مختص من جهاز شؤون البيئة بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى ممثلين عن معهد علوم البحار ومحميات المنطقة الشمالية، وتم تحديد نوع الحوت النافق بأنه “كوفييه ذو منقار”، وهو نوع غير مهدد بالانقراض وشائع في البحر المتوسط.

صعوبة تخديد سبب نفوق الحوت نظرا لتحلله

كما أوضحت وزارة البيئة أن الحوت النافق كان في حالة تحلل متقدمة، مما صعّب معرفة وتحديد سبب الوفاة بشكل دقيق، لكن التهتك في منطقة أسفل الرأس يرجح أن الحوت نفق في المياه العميقة منذ مدة تتجاوز 15 يومًا قبل أن تدفعه التيارات البحرية إلى الشواطئ المصرية.

الدفن الآمن للحوت النافق والاستفادة منه علمياً

وأكدت الوزارة إتمام عملية الدفن الآمن للحوت بعد فحصه وتوثيق كافة الإجراءات للاستفادة منها في البحث العلمي، بالتعاون مع الجهات المعنية، كما دعت الوزارة جميع المصطافين إلى عدم القلق، موضحةً أن الحيتان لا تشكل خطرًا على الإنسان وأن هذا الحوت ربما ضل طريقه أثناء البحث عن الغذاء، مما أدى إلى نفوقه في المياه ومن ثم دفعته التيارات للشاطىء.

دفن الحوت النافق من قبل وزارة البيئة المصرية

يمكنكم مشاهدة فيديو العثور على الخوت من (هنا)

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.