نائب أمير مكة المكرمة يعلن نجاح موسم حج هذا العام وبدء التخطيط للموسم القادم

أعلن الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة ونائب رئيس لجنة الحج المركزية، عن نجاح موسم الحج لهذا العام 1445هـ، وذلك من مقر الإمارة في مشعر منى.


وقد ثمن الأمير سعود بن مشعل الجهود المبذولة التي أدت إلى تسهيل وسلامة أداء مناسك الحج، معرباً عن شكره لله أولاً ثم للقيادة السعودية التي نظمت خدمات متكاملة ورعاية متفانية لضيوف الرحمن.

 

نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز


وقد أشاد الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز بالجهود الجماعية والتعاون الفعّال بين مختلف الجهات المعنية بالحج، معلناً أنه بفضل هذه الجهود تمكن الحجاج من أداء فريضتهم في أجواء من الطمأنينة والأمان.

 

 

وقد أكد الأمير سعود، فوراً بدء الترتيبات والتخطيط لموسم الحج القادم، وأن النجاحات التي تم تحقيقها هي بداية لمرحلة جديدة من التطوير والتحسين لخدمة زوار بيت الله الحرام، وأعلن أيضاً عن استمرارية الجهود لتطوير جميع جوانب منظومة الحج، مشيراً إلى أن طموحاتهم لا تعرف حدوداً، وآمالهم لا تقف عند حد معين.

وفي ختام كلمته، فقد قدّم الأمير سعود شكره لضيوف الرحمن ولكافة العاملين في موسم الحج الحالي، معرباً عن امتنانه لتعاونهم الكبير الذي ساهم في نجاح الفعاليات، ووجّه الشكر بشكل خاص لمختلف القطاعات الحكومية والأهلية، ولرجال الأمن والمتطوعين، الذين ساهموا في نقل صورة إيجابية عن بلادهم إلى العالم.

وفي سياق أخر فقد أعلن وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، عن نجاح خطط المنظومة الصحية لموسم الحج للعام الحالي، مؤكداً عدم وقوع أي تفشيات أو تهديدات للصحة العامة.

 


وقد أفادت وزارة الصحة بأنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بأمراض معدية بين الحجاج خلال موسم الحج هذا العام، مع التأكيد على استمرارية جهودها في تقديم الرعاية الشاملة لضيوف الرحمن خلال هذا الوقت المبارك.

 

وفي سياق أخر فقد هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك بمناسبة نجاح موسم الحج لعام 1445 هـ.

 

وقد أكدت المديرية العامة للجوازات استعدادها الكامل لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن في موسم الحج لهذا العام 1445 هـ، وذلك عبر جميع منافذ المملكة الدولية (الجوية، البرية، والبحرية)، بهدف تسهيل سفرهم بعد أداء مناسك الحج.

 

جهازية الجوازات لمغادرة الحجاج

وقد أوضحت الجوازات أنها استخدمت كافة الإمكانيات البشرية والتقنيات الحديثة المدعومة بأنظمة الأمن، لتنفيذ هذه المرحلة الحاسمة من خطتها لموسم الحج. كما أكدت على تقديم جميع الخدمات الضرورية لضمان راحة وسهولة مغادرة حجاج بيت الله الحرام.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.