عاجل| المحكمة العليا تدعو جميع المسلمين بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية لتحري هلال شهر ذي الحجة

أصدرت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية دعوة عامة لكافة المسلمين في جميع أنحاء المملكة بتحري رؤية هلال الشهر الكريم، شهر ذي الحجة، غداً الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة للعام الجاري 1445 هـ.

ووفق البيان الذي صدر منذ قليل، فإن المحكمة العليا ترجو ممن يرى هلال ذي الحجة بالعين المجردة أو بواسطة المناظير أن يقوم بالإبلاغ فوراً لأقرب محكمة إليه من أجل تسجيل شهادته، أو يقوم بالإتصال بأقرب مركز ليساعده في الوصول إلى أقرب محكمة.

اقرأ أيضاً:

وجاء نص بيان المحكمة العليا وفق ما يلي.

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فنظراً لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم (182 / هـ) وتاريخ 1 /11/ 1445هـ، أن يوم الخميس 1 /11/ 1445هـ -حسب تقويم أم القرى- الموافق 9 /5/ 2024م، هو غرة شهر ذي القعدة لعام 1445هـ؛ فإن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الخميس 29 /11/ 1445هـ -حسب تقوم أم القرى- الموافق 6 /6/ 2024م.

وترجو المحكمة العليا ممَّن يراه بالعين المجرّدة، أو بوساطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركزٍ؛ لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة، وتأمل المحكمة العليا ممَّن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكّلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة؛ لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين، والله الموفق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.