5 مزايا جديدة للذكاء الاصطناعي قادمة إلى أجهزة Chromebook Plus

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لأجهزة Chromebook Plus التي تعمل بنظام ChromeOS، هذه المزايا ستسهم في تحسين أداء الأجهزة وتعزيز تجربة المستخدم، ومن المتوقع أن هذه المزايا ستكون متاحة تدريجيًا لجميع مستخدمي أجهزة Chromebook Plus بدءًا من تاريخ 28 مايو 2024.

1- المحرر السحري في صور جوجل

تقدم جوجل مزية (المحرر السحري) Magic Editor التي كانت متاحة سابقًا فقط للهواتف الذكية، الآن في أجهزة Chromebook Plus، هذه المزية تمكن المستخدمين من إزالة العناصر غير المرغوب فيها وتحرير الصور باحترافية عبر تطبيق (صور جوجل) Google Photos، كما ستتيح لك هذه المزية تغيير أماكن العناصر، تحسين الإضاءة، وتعديل الخلفية ببضع نقرات بسيطة.

2- روبوت Gemini

يقدم روبوت Gemini المدمج في تطبيقات Chromebook Plus المساعدة الذكية، سواء كان ذلك للحصول على أفكار، أو إجابة على أسئلة، وغيرها، ويمكن للمستخدمين الجدد الاستفادة من خطة Google One AI Premium مجانًا لمدة 12 شهر، والتي تشمل 2 تيرابايت من التخزين السحابي والوصول إلى مزايا Gemini في التطبيقات المختلفة مثل المستندات، والجداول، والعروض التقديمية.

3- مزية Help Me Write

تساعد مزية Help Me Write في كتابة رسائل البريد الإلكتروني والنصوص بسهولة، حيث يمكنها إنشاء نص كامل بناءً على مطالبة تحتوي على المعلومات الأساسية المطلوبة، ويمكن لهذه المزية أيضًا إعادة صياغة النصوص السابقة لجعلها أكثر رسمية أو اختصارها لتصبح أقصر بطريقة إحترافية جدا.

4- إنشاء الخلفيات بالذكاء الاصطناعي

تتيح هذه المزية للمستخدمين إنشاء خلفيات مخصصة لسطح المكتب أو المكالمات المرئية باستخدام الذكاء الاصطناعي، كل ما عليك هو إدخال وصف للخلفية المرغوبة أو اختيار من بين الخيارات المتاحة مثلاً.

5- الوصول السريع إلى تطبيق مهام جوجل

يمكن لمستخدمي تطبيق مهام جوجل (Google Tasks) الآن الوصول إليه بسهولة عبر النقر على التاريخ في الزاوية اليمنى السفلى من الشاشة الرئيسية بعد تحديث أجهزة Chromebook Plus إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل.

الأسئلة الشائعة:

ما هي أجهزة Chromebook Plus؟

هي أجهزة حواسيب محمولة تعمل بنظام التشغيل ChromeOS، مصممة لتوفير تجربة استخدام سلسة وفعالة بفضل تكاملها مع خدمات جوجل السحابية.

متى ستتوفر المزايا الجديدة؟

ستبدأ جوجل في طرح المزايا الجديدة تدريجيًا ابتداءً من 28 مايو 2024.

هل تتطلب مزية المحرر السحري اشتراك خاص؟

لا، مزية المحرر السحري ستكون متاحة لجميع مستخدمي أجهزة Chromebook Plus بطريقة مجانية.

ما هي مدة الاشتراك المجاني في خطة Google One AI Premium؟

يحصل المستخدمون الجدد على اشتراك مجاني لمدة 12 شهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.