ترامب يصبح أول رئيس أمريكي يُدان بجريمة: “تفاصيل القضية وآثارها المحتملة”

أصبح دونالد ترامب أول رئيس أمريكي يُدان بارتكاب جريمة، حيث أدين من قبل هيئة محلفين في نيويورك بتزوير وثائق للتغطية على مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام ٢٠١٦.
بعد مداولات استمرت يومين، أعلنت الهيئة المؤلفة من ١٢ عضوًا أن ترامب مذنب في كافة التهم الأربعة والثلاثين التي يواجهها. دونالد ترامبوحدد القاضي موعدًا في ١١ يوليو المقبل للنطق بالعقوبة بحق ترامب، وذلك قبل أربعة أيام من موعد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.
ومن جانبه علق ترامب على القرار قائلًا: “الحكم الحقيقي سيأتي من الشعب يوم الانتخابات في الخامس من نوفمبر”، نافيًا ارتكاب أي مخالفات. دونالد ترامبوأفاد مسؤول في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن “لا ينوي التعليق على الحكم”، مؤكدًا “احترام حكم القانون، ولا تعليقات إضافية بشأن الحكم على ترامب”.
وأوضحت حملة بايدن أن حكم اليوم لا يغير واقعًا، وترامب لا يزال المرشح الجمهوري للرئاسة، مشيرة إلى أن اليوم شهدنا في نيويورك أن لا أحد فوق القانون”. جو بايدن vs دونالد ترامبهذا الحكم يضع الولايات المتحدة في وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، حيث يسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.
ومن المتوقع أن يستأنف على الحكم. حيث أن أقصى عقوبة قد يواجهها ترامب هي السجن لأربع سنوات، إلا أنه عادة ما تصدر أحكام أقصر للمدانين بمثل هذه الجريمة أو أنهم يواجهون غرامات أو يتم وضعهم تحت المراقبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.