خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

أعلنت بعض محافظات مصر نتيجة الشهادة الاعدادية 2024، وقد ترضي تلك النتائج قطاع كبير من الطلاب والطالبات، وفي المقابل أيضًا، قد لا ترضى البعض، لذا تلجأ تلك الفئة الأخيرة إلى عملية التظلم، وذلك لشعور بعضهم بالظلم في عملية التصحيح أو رصد الدرجات، لذا نجدهم يلجأون إلى معرفة كيفية إتمام تلك العملية من أجل الشعور بالرضى.

أثبت تلك التجربة نجاحها في الوقت السابق، حيث استطاع كثير من الطلاب والطالبات الحصول على درجات إضافية، وذلك بسبب أخطاء غير متعمدة، وفي المقابل الآخر، نجد أن هناك تطابق ما بين الدرجات والتصحيح، وفي هذه الحالة لا يقع ضرر على المتقدم، دائمًا تقدم وزارة التربية والتعليم تقدم ما في وسعها من خدمات تصب في مصلحة الطالب ، منها التظلم،ة وفيما يلي إجرات خطوات التظلم.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الاعدادية
  • تقديم طلب من الطالب أو من ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • سداد الرسوم المقررة ثم التوجه بإيصال الدفع إلى لجنة النظام والمراقبة المتواجدة في الإدارة التعليمية.
  • ثم تحديد موعد من لجنة النظام والمراقبة لكي يتم عملية الإطلاع على ورقة الامتحان والمقارنة بالدرجات
  • وبعد انتهاء فترة التظلمات، يتم البت في جميع تلك التظلمات ومقارنة مدى صحتها.
  • وأخيراً في حالة ثبوت أحقية الطالب في الدرجات، يصبح من حقة إسترداد المبلغ المالي المسدد نظير التظلم وخروج بيان نجاح جديد مبين زيادة الدرجات في مواد التظلم.

ومن المنتظر، أن يكون موعد فتح باب التظلمات بعد إتمام عملية ظهور جميع نتائج الشهادة الاعدادية على مستوى جمهورية مصر العربية، وقد كان الموعد العام السابق يوم 26 مايو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. جويرية احمد السيد محمد بدوي يقول

    اريد النتيجه

  2. غير معروف يقول

    ساميه جمال الراجحي


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.