الملك السابع.. والابن الـ25.. أبرز المعلومات عن خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، فحوصات طبية بالعيادات الملكية في قصر السلام بجدة، يأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من دخول الملك سلمان إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي وإجراء “فحوصات طبية روتينية”، وفق بيان الديوان الملكي مع نهاية أبريل/ نيسان الماضي، نجوم مصرية تقدِّم لكم أبرز المعلومات عن “الملك السابع” للسعودية.

الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء بعض الفحوصات

كان الديوان الملكي السعودي قد أعلن صباح اليوم الأحد، أنَّ خادم الحرمين الشريفين، يعاني من ارتفاع بالحرارة وألم بالمفاصل قبل أن يرى الفريق الطبي المعالج ضرورة عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية والاطمئنان على صحته، وأشار البيان إلى أنَّه قد تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأحد 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024م فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة.

صورة 1
الملك سلمان بن عبدالعزيز تعديلات خاصة بموقع نجوم مصرية

هذا ويجري العاهل السعودي الذي يبلغ من العمر 89 عاماً تقريباً، فحوصات متكررة يعلن عنها الديوان الملكي السعودي في وقتها، وكان آخرها مع نهاية شهر أبريل/ نيسان الماضي عندما دخل الملك سلمان إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي لإجراء “فحوصات طبية روتينية”، وفقا لما أعلنه الديوان الملكي في ذلك الحين.

بعد الإعلان عن دخول الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى المستشفى، تصدَّر وسم “خادم الحرمين الشريفين” أبرز الموضوهات تداولاً في منصة إكس بالمملكة العربية السعودية، وفيما يلي أبرز المعلومات عنه:

  1. أصبح الملك سلمان بن عبد العزيز الملك السابع للمملكة العربية السعودية، حين تسلم الحكم بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود في يناير/ كانون الثاني 2015م.
  2. الملك سلمان هو الابن الخامس والعشرون للملك السعودي المؤسس عبد العزيز آل سعود.
  3. ولد سلمان بن عبد العزيز في 31 ديسمبر/ كانون الأول 1935م، وتلقى تعليمه الأساسي بالعاصمة السعودية الرياض.
  4. تولى منصب أمير منطقة الرياض بالإنابة عن أخيه الأمير نايف بن عبدالعزيز، قبل أن يستلم إمارة المنطقة بعد عام واحد تقريباً.
  5. عيّنه الملك عبد الله بن عبدالعزيز، وزيراً للدفاع عام 2011، قبل أن يختاره ولياً للعهد عام 2012، بعد وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز الذي كان ولياً للعهد في ذلك الوقت.
صورة 2
الملك سلمان بن عبدالعزيز والملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز- تعديلات خاصة بموقع نجوم مصرية

الأمير محمد بن سلمان يستقبل جيك سوليفان

يأتي ذلك فيما أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الأحد أنَّ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد استقبل اليوم الأحد، مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، وبحثا خلال اللقاء عدداً من الموضوعات منها:

صورة 3
الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان- تعديلات خاصة بموقع نجوم مصرية
  1. العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
  2. الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.
  3. الشأن الفلسطيني والعمل لإيجاد مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين.
  4. المستجدات الإقليمية وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.