بالفيديو: ترامب يشن هجومًا شرساً على بايدن في مؤتمر للرابطة الوطنيّة للبنادق

ألقى دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة، خطابًا أمام المؤتمر السنوي للرابطة الوطنية للبنادق يوم السبت، حيث شن هجومًا جديدًا على الرئيس الحالي جو بايدن، مستخدمًا كلمات بذيئة في سعي لجذب دعم حملته الرئاسية.

وفي الوقت نفسه فقد حذر ترامب الناخبين في ولاية جورجيا، التي تعتبر حاسمة وتحوي على مجموعة كبيرة من الناخبين المترددين، من أن منافسه الجمهوري “المضطرب” يشكل تهديدًا للديمقراطية الأميركية.

وقد توقفت جلسات محاكمة ترامب أمام محكمة في نيويورك في قضية جنائية لمدة أسبوع، وقد استغل هذه الفرصة لإلقاء خطابه أمام الرابطة الوطنية للبنادق (إن آر إيه) في مدينة دالاس بولاية تكساس.

وفي خطابه أمام الأعضاء الآلاف في الرابطة، فقد وصف ترامب بايدن بأنه “أسوأ رئيس في تاريخ بلدنا”، واصفًا الديمقراطي بأنه رجل “مليء بالهراء”.

 

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب


وأضاف ترامب قائلاً “أنت مطرود، اخرج من هنا جو”، مما أثار ضحك الحاضرين، وقد حذرهم من أن بايدن يرغب في حرمانهم من أسلحتهم النارية.

وقد وصف ترامب بايدن بأنه “محتال”، وشدد على أنه يشكل “تهديدًا للديمقراطية”.

 

 

ومن جانبه فقد وصل بايدن يوم السبت إلى ولاية جورجيا، التي تعتبر واحدة من الولايات المترددة والتي فاز فيها في انتخابات عام 2020.
ويسعى بايدن خلال زيارته إلى جورجيا لجذب دعم الأميركيين السود، ومن المقرر أن يلقي خطابًا في كلية مورهاوس الجامعية التي تاريخيًا تعتبر مؤسسة للسود.

وقد ردّ الرئيس جو بايدن يوم السبت على تصريحات الرئيس ترامب، حيث قال: “خصمي لم يكن خاسراً جيداً، لكنه خاسر”، وأعرب أمام أنصاره عن قلقه بشأن مستقبل الديمقراطية في البلاد.

 

الرئيس الأميركي جو بايدن

 

وقد أشار بايدن إلى أن ترامب ليس مهووسًا بخسارته في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 فحسب، بل يظهر أيضًا علامات اضطراب، وأكد أن هناك شيئًا ما حدث لترامب بعد تلك الانتخابات.

وقد أضاف جو بايدن قائلاً: “ترامب ليس مرشحًا لقيادة الولايات المتحدة، إنه مرشح للانتقام، لا يمكننا أن نسمح لهذا الرجل بأن يصبح رئيسًا، مستقبل أطفالنا معرض للخطر، يجب أن نفوز في هذا السباق، ليس من أجلي فحسب، بل من أجل أميركا”.

 

 

وتحظى الرابطة الوطنية للبنادق بنفوذ كبير في الساحة السياسية الأمريكية.
ومؤخرًا فقد أدانت محكمة مدنية في نيويورك رئيسها السابق واين لابيير بتهمة سوء الإدارة والفساد، وقد استقال من منصبه في يناير.

وقبل ثلاثة أيام من محاكمته في يناير فقد أعلن لابيير استقالته من رئاسة الرابطة بعد خدمة استمرت ثلاثة عقود، والتي تعد منظمة ذات تأثير قوي تضم حوالي خمسة ملايين عضو وتؤثر بشكل كبير على أعضاء الكونغرس والسياسة الأمريكية.

وفي مأدبة عشاء لجمع التبرعات في مينيسوتا يوم الجمعة فقد أكد ترامب مجددًا نظريته التي لم تثبت حتى الآن، والتي تشير إلى أن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي فاز بها منافسه بايدن كانت مزورة.

وتعبيراً عن اعتقاده فقد أكد الرئيس السابق دونالد ترامب أنه فاز في انتخابات ولاية مينيسوتا في عامي 2016 و2020، في حين فازت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ومن ثم جو بايدن في تلك الولاية.

ومن جانبها فقد أعربت نائبة الرئيس كامالا هاريس في بيان صادر يوم السبت عن استمرارها واستمرار الرئيس بايدن في مواجهة لوبي السلاح من أجل حماية سلامة الأميركيين، بينما يستمر دونالد ترامب في التضحية بسلامة الأطفال والمجتمعات من أجل مصالحه الشخصية.

وفي الشهر الماضي فقد أطلقت الإدارة السابقة حملة ضد مبيعات الأسلحة النارية في المعارض وعبر الإنترنت التي تتجنب عمليات التحقق الفدرالية للمشترين، ورفعت عدة ولايات دعاوى قضائية ضد هذا الإجراء الرئاسي، وتتزعم تلك الولايات بشكل عام من قبل أعضاء الحزب الجمهوري.

وتجري محاكمة ترامب حالياً في نيويورك بتهمة تزوير 34 وثيقة محاسبية، يُشتبه في استخدامها لإخفاء مبالغ مالية دفعت للتستر على فضيحة جنسية خلال حملته الرئاسية في عام 2016، التي فاز فيها على منافسته الديمقراطية كلينتون.

ويواجه ترامب خطر إصدار إدانة جنائية يمكن أن تكون الأولى بحق رئيس أميركي سابق، وتترتب على ذلك عقوبة السجن نظرياً، مما يشكل تهديداً لحملته السياسية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.