فقدان ملك بريطانيا لحاسة التذوق وترقية ابنه وليام لرتبة العقيد الأعلى في الجيش

فقد ملك بريطانيا تشارلز الثالث حاسة التذوق بسبب العلاج الذي يتلقاه لمكافحة السرطان، وقد أعلن عن ذلك خلال زيارته لمتحف حربي في هامبشاير.
وفي حديثه مع أحد المحاربين القدماء فقد أكد الملك تشارلز أنه فقد حاسة التذوق نتيجة للعلاج الكيميائي الذي يتلقاه لمكافحة السرطان.

وقد أفادت تقارير من موقع سكاي نيوز بأن الملك تشارلز الثالث قام بزيارة لمتحف هامبشاير للقوات الجوية، وأكد خلال الزيارة أنه فقد حاسة التذوق أثناء خضوعه للعلاج من السرطان.
وقد جاءت هذه الإقرارات خلال حديثه مع آرون مابلبيك، المحارب القديم في القوات المسلحة البريطانية.

وقد أخبر مابلبيك للملك تشارلز بأنه خضع لعلاج السرطان العام الماضي، وأنه فقد حاسة التذوق نتيجة لذلك، فأجاب الملك بأنه يواجه نفس المشكلة بعد العلاج الذي يتلقاه، وبذلك فقد أكد الملك بشكل رسمي فقدانه لحاسة التذوق.

وقد تم الإعلان عن تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان في الخامس من فبراير من العام الماضي من قبل قصر باكنغهام، ولم يتم الكشف عن العضو المصاب بالسرطان، وقد بدأ الملك تلقي العلاج وتم توصيته بتأجيل المناسبات العامة بناءً على نصيحة الأطباء.

وفي نهاية أبريل من العام الماضي فقد عاد الملك تشارلز الثالث إلى ممارسة واجباته العامة بعد تحسن حالته الصحية، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها العلن بعد تشخيص إصابته بالسرطان.

وفي زيارة لقاعدة عسكرية اليوم فقد قام الملك تشارلز الثالث بتقديم رتبة العقيد الأعلى في سلاح الجو لابنه وليام بشكل رسمي، وكانت هذه الخطوة تشكل دورًا فخريًا لولي العهد، وكان من المتوقع في السابق أن يتسلمه شقيقه هاري.

وخلال زيارته لمطار ميدل والوب في هامبشر بجنوب إنجلترا فقد التقى الملك البريطاني بأفراد عسكريين وعائلاتهم، وكان برفقة ولي العهد.

 

الملك تشارلز والأمير وليام في مطار ميدل والوب


وعلى الرغم من إصابته بالسرطان وتلقيه العلاج حاليًا فقد أعرب الملك عن سعادته بتواجده مع هؤلاء الأفراد وأسرهم، وقال: “أود أن أعبّر لكم عن سعادتي الكبيرة بوجودي معكم ولو لفترة وجيزة، لكنّ الفرحة ممزوجة بحزن شديد بعد 32 عامًا أمضيتها في العمل معكم ومتابعة نجاحاتكم الكثيرة”.

ويعتبر تشارلز الثالث أول شخص يحمل رتبة العقيد الأعلى في سلاح الجو بالجيش البريطاني منذ 32 عامًا، وفي العام الماضي فقد أعلن عن رغبته في تحويل هذا اللقب إلى وليه.

 

الملك تشارلز والأمير وليام في مطار ميدل والوب

 

أما الأمير هاري، الذي يعيش في الولايات المتحدة ويختلف مع العائلة الملكية، فقد خدم في هذا السلاح بالجيش البريطاني خلال مهمة في أفغانستان في عام 2012، وقد تولى حينها قيادة مروحية من طراز أباتشي، بالإضافة إلى أنه كان مساعدًا لطيار مدفعي.

 

الملك تشارلز في مطار ميدل والوب

 

وكان هناك توقعات سابقة بأن يتسلم هاري هذا اللقب الفخري بعد والده، ولكن الأمير تخلّى عن الالتزامات الملكية في عام 2020 عندما غادر المملكة المتحدة مع زوجته ميغان.

ومن الملاحظ أن هاري لم يلتقِ بوالده الملك خلال تواجده في لندن الأسبوع الماضي لحضور حفلة احتفالية بمناسبة الذكرى العاشرة لإطلاق ألعاب إنفيكتوس، وهي مسابقة دولية للجنود المصابين يشرف عليها الأمير هاري.

 

الأمير وليام في مطار ميدل والوب

 

وفي ضوء الجدول الزمني المزدحم للملك فقد قام ناطق باسم الأمير بتبرير عودته إلى المشاركات العامة، بعد غياب استمر ثلاثة أشهر عن الأنشطة العامة، وقد استأنف الملك البالغ من العمر 75 عامًا بعض من واجباته العامة في أوائل مايو، على الرغم من استمراره في أداء بعض الوظائف الرسمية.

وقد تلقى الأمير ويليام شرحًا حول مهامه الجديدة بعد منحه اللقب العسكري الجديد.

 

الأمير وليام في مطار ميدل والوب


وفي يوم الاثنين فقد غادر القاعدة الجوية على متن مروحية أباتشي بعد الظهر ليقوم بأول رحلة في إطار الأدوار الجديدة التي تكلف بها.

وقد قضى ولي العهد أكثر من سبع سنوات في الجيش البريطاني، ثلاث منها كقائد لمروحية إغاثة في قاعدة سلاح الجو الملكي في جزيرة أنغليزي في ويلز حتى عام 2013.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.