عاجل.. وفاة أول رجل في العالم أجرى عملية زراعة كلية خنزير

جاءت أنباء غير سارة بالنسبة للأطباء الذي ينصحون بضرورة زراعة أعضاء من حيوان الخنزير للبشر، بعدما توفى أول رجل يقوم بعملية زراعة كلية مأخوذة من الخنزير.

وكشفت مستشفى ماساتشوستس العام بمدينة بوسطن الأمريكية، أن ريتشارد سليمان، أول رجل أجرى عملية كلية خنزير، تعرض لمضاعفات خطيرة وتوفى صباح اليوم الإثنين الموافق الثالث عشر من مايو الجاري.

وكان سليمان صاحب الأثنين وستون عامًا، قد خضع لجراحة استغرقت 4 ساعات في مارس الماضي بمستشفى ماساتشوستس العام وغادر المستشفى بعد أسبوعين.

وكشف الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية لسليمان، عن أن هذه العملية تعد سابقة طبية وبمثابة حل لمشكلة النقص المزمن في للمتبرعين بالأعضاء، والتي تشكل معضلة لعديد المرضى حول العالم.

الجدير بالذكر أن جراحون في بوسطن الأمريكية أجروا عملية جراحية بزراعة كلية مأخوذة من خنزير داخل جسم سليمان الذي كان مصابا بمرض الفشل الكلوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.