الرئيس الفرنسي ماكرون يخرج عن صمته ويؤكد ضعف المنطقة الأوروبية ويوضح الأسباب وراء ذلك

خرج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن صمته خلال الأيام القليلة الماضية مؤكداً ضعف المنطقة الأوروبية خلال الفترة الحالية بسبب التوترات والأوضاع الجارية الآن في المنطقة في بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية وكذلك الحرب الجارية الآن بين إسرائيل وفلسطين ودعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل بينما تلقت فلسطين دعماً من قبل روسيا وكذلك إيران والعديد من الدول العربية الأخرى.

خلال الفترة الأخيرة خرج الرئيس الفرنسي ماكرون ببعض التصريحات التي تم نقلها من قبل وسائل إعلام عالمية، حيث أكد فيها أن المنطقة الأوروبية تعاني خلال هذه الفترة الحالية بسبب نشوب العديد من الحروبات في مناطق مختلفة، وخلال الفترة الأخيرة أصبح هناك استعراضاً للقوة النووية من قبل الدولة التي تملكها مثل روسيا والصين وغيرها.

تطرق الرئيس الفرنسي ماكرون إلى هذا الموضوع مرة أخرى اليوم من خلال تصريحات أكد فيها ضعف المنطقة الأوروبية خلال هذه الفترة، موضحاً أن هذا الأمر يرجع لعدة أسباب أساسية، وكانت هذه التصريحات بمثابة إجابات للشعب الفرنسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث خرج ماكرون بتصريحاته وإجاباته على شعبه من خلال فيديوهات قصيرة قام بنشرها اليوم السبت 11 مايو على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير “إكس” تويتر سابقاً.

أوضح إيمانويل ماكرون أن أوروبا الآن في خطر لعدة أسباب من أبرزها أن هناك حرباً جارية الآن في القارة الأوروبية في إشارة إلى الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أكد أن هذه الحرب استمرت لفترة طويلة جداً بدون الوصول لأي حل سلمي وما زالت جارية مما يعني أنه لا يوجد أي نية توقف إلا في حالة حققت روسيا أهدافها بالكامل في أوكرانيا ولا يوجد أي قوة الآن يمكنها التدخل من أجل الوصول لحل سلمي وفض هذه الحرب.

أكد الرئيس الفرنسي أن السبب الثاني وراء ضعف المنطقة الأوروبية هو الخطر الناجم عن الحرب الروسية الأوكرانية خاصة أن أحد الطرفين لديه قوة نووية في إشارة إلى روسيا، مشيراً إلى أن الصواريخ النووية التي تملكها روسيا يمكن أن تصل إلى أطراف بعض الدول الأوروبية بالتالي يمكن أن ينتج من ذلك حرب أخرى مع دولة أخرى.

أوضح الرئيس ماكرون أن هناك سباقاً عالمياً يجري الآن من حيث التسلح والمنافسة أصبحت عالمية في إشارة إلى الولايات المتحدة والصين وروسيا وكذلك إيران التي تسعى جاهدة الآن من أجل الاشتراك في هذا السباق بما أنها تسعى إلى امتلاك قوة نووية أيضا، مصرحاً في الفيديوهات التي قام بنشرها “نظراً لكل هذه الأسباب التي نراها بكل وضوح فإن الأوروبيين لا يملكون ما يكفي من أجل حماية الأراضي الأوروبية وكذلك الشعب”.

في تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ركز اهتمامه وحديثه على الحرب الروسية الأوكرانية التي ساعدت بشكل كبير في إضعاف الاقتصاد الأوروبي وتسببت في إضعاف بعض المجالات الأوروبية الأخرى مثل الصناعة وقطاع الزراعة وغير ذلك، حيث شدد في تصريحاته أيضا على زيادة قوة الدفاعات في المنطقة الأوروبية وزيادة القوة العسكرية في المنطقة من أجل التجهيز لأي مخاطر مستقبلية خاصة أن الوضع الآن غير مستقر ولن يكون كذلك خلال الفترة القادمة بل من المحتمل أن يوجد عدة مخاطر في مواضع جغرافية مختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.