بركان إندونيسيا المُدمر.. نزوح الآلاف قبل وقوع الكارثة

يبدو أن الشعب الإندونيسي يُعاني بشدة من كارثة طبيعية ستضرب عدد من المناطق بالبلاد خلال الفترة المقبلة.

وكانت عددًا من مقاطع الفيديو، قد انتشرت خلال الأسابيع القليلة الماضية للبركان في إندونيسيا، حيث كانت هناك أدخنة كثيفة، مما يُنذر بكارثة طبيعية.

تفاصيل الكارثة الطبيعية.. تهديد وخطر على حياة الشعب الإندونيسي

تشهد إندونيسا بركانًا عنيفًا يُطلق عليه “روانج الإندونيسي”، حيث استحوذ على أراضي وممتلكات ما يقرب من 10 آلاف إندونيسي مدى الحياة، بعد إطلاقه سلسلة من الانفجارات الضخمة ونفثه كماً هائلاً من الحمم الملتهبة.

ودفع ذلك الحكومة الإندونيسية لتبني نهجًا معاكس لمواجهة “البركان الثائر”، حيث ستعمل على المواءمة والتكيف وهو ما يُعرف بالتراجع المنظم، من خلاا نقل السكان بشكل دائم بعيداً عن المناطق المعرضة لخطر هذه الكارثة الطبيعية.

وأكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، أنه سيتم بناء المئات من المنازل على بعد نحو 200 كيلومتر من جزيرة روانج، والتي ستستوفي المعايير المطلوبة للقدرة على مقاومة الكوارث الطبيعية.

وتعد هذه الخطوة بشكل وقائي قبل حدوث هذه الكارثة الطبيعية.

وكانت رجال الحماية المدنية والإنقاذ قد بحثوا خلال الساعات القليلة الماضية عن الحيوانات الأليفة التي تركها أصحابها دون رعاية، حيث تعرض الكثير من هذه الحيوانات للإصابات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.