السعودية.. مشاهد تكشف أسوأ فيضانات حدثت في تاريخ المملكة

شهدت الساعات القليلة الماضية، تحذيرات شديدة من المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، مما جعل هناك توتر وقلق لدي شعب المملكة العربية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد تعرضت لسيول عنيفة وأمطار رعدية في عدة مناطق، مما جعل حياة المواطنين في خطر.

وأصبحت الأجواء الممطرة والرعدية خلال الفترة الحالية بالمملكة العربية السعودية شبه اعتيادية، بعد التحذيرات التي أصبحت شبه أسبوعية بخصوص التقلبات الجوية.

مشاهد توضح أسوأ فيضانات في تاريخ السعودية

في سيتق متصل، كشف المرطز الوطني السعودي للأرصاد الجوية عن أن هناك تقلبات جوية عنيفة تضرب بلاد الحرمين الشريفين خلال الأسبوع الحالي، والتي سيشهد طقس ممطر ورعدي.

وشدد المركز السعودي على أن هناك أمطار وسيول وبرد  ستضرب عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية، اعتبارًا من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبل.

ومن المقرر أن تشهد مناطق العاصمة السعودية الرياض، وجازان، ونجران، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والشرقية، وحفر الباطن، تقلبات جوية عنيفة.

وحذرت مديرية الدفاع المدني السعودي من خطورة التواجد في المناطق المعرضة للسيول والأمطار الرعدية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.