عباده أحمد صديق يكشف كيفية التخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي في كتابه الجديد

كشف الكاتب عباده أحمد صديق عن كيفية التخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي في كتابه الجديد والذي كان بعنوان “مخاطر السوشيال ميديا” مؤكدًا بأننا نسير في اتجاه مليئ بالمخاطر الإلكترونية وعلى رأسها مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشار عباده أحمد صديق بأنه استطاع أن يسلط الضوء في كتابه “مخاطر السوشيال ميديا” على استخدام الأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي  وما يتضاعف من خطورة هذا الاتجاه نظرًا لأن الأطفال ليس لديهم خبرة كافية بهذه المنصات ولا يستطيعون التمييز بين الصح والخطأ.

 

وجمع الكاتب عباده صديق أشهر أضرار مواقع التواصل الاجتماعي في كتابة وبالأخص الأضرار التي تقع على الأطفال والتي كان من بينها تعرضهم للإساءة والمضايقات والتنمر بالإضافة إلى أنهم قد يصلون إلى محتويات مسيئة نظرًا لقلة وعيهم وغيرها من الأضرار.

الكاتب عباده أحمد صديق

كما نوه عباده أحمد صديق في كتابه عن أهم العوامل للتقليل من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتي كان من بينها تقليل تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية المُثبّتة على الجهاز والتركيز أكثر على الواجبات المنزلية يجب على الآباء متابعة صفحات ابناءهم وفلترتها من الأشخاص المجهولين أو الذين يشكون في أمرهم وضع خطة للاستخدام وإضافة هوايات جديدة مثل الرسم والسباحة والصيد وغيرها منا الهوايات المفيدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.