حركتا “فتح وحماس” يوجهان ضربة موجعة للعدو الصهيوني.. الاتحاد من أجل فلسطين 

يبدو أن حركتا فتح وحماس الفلسطينيتين يبحثان عن العودة بقوة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي معًا مرة أخرى، بعد الانفصال الذي طال لعدة أعوام.

واتفقت حركتا فتح وحماس مساء أمس الثلاثاء على ضرورة الاتحاد والوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام بينهما، في الاجتماع الذي شهدته العاصمة الصينية بكين.

ومن المقرر أن تحل حركتا حماس وفتح في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، والتي تعتبر الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، لتنضم كافة القوى والفصائل الفلسطينية تحت رايتها وفي مؤسساتها.

تفاصيل اتحاد حركتا فتح وحماس من أحل فلسطين

شهد الاجتماع الذي استضافته العاصمة الصينية بكين، حضور الحركتين في بكين، حيث أكدوا المجتمعون على ضرورة وحدة الموقف الفلسطيني تجاه العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ورفح والأهالي هناك.

كما أكد الحضور على ضرورة وقف حرب الإبادة والانسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع الجهود الوطنية المشتركة في إدخال المساعدات الإغاثية العاجلة إلى قطاع غزة.

وشددت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، على أن الاتفاق الذي تم بين فتح وحماس، جاء بضرورة إحياء اللجان المشتركة بينهما ومعالجة أي مشاكل ومعوقات تواجه ذلك ووقف التراشق الإعلامي.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية على ضرورة التنسيق بين المواقف والجهود في الضفة الغربية بما فيها القدس، من أجل مواجهة أي اعتداءات للمستوطنين على القرى والبلدات، بالإضافة إلى الاعتداءات على المسجد الأقصى.

وأوضحت أن فتح وحماس لديهم أولوية قصوى وهي قضية الأسرى، والحفاظ على حقوقهم ودعمهم في هذه المرحلة المهمة والصعبة التي يتعرضون فيها لأشد وأعنف أنواع التنكيل والإيذاء داخل سجون الاحتلال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.