السعودية.. مرور المملكة يبدأ تنفيذ قرار تخفيض المخالفات المرورية

دخل قرار تخفيض المخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية، والتي تصل لنسبة 50%، حيز التنفيذ بعد 5 أيام بتاريخ 9/10/1445 هجريًا الموافق 18/4/2024.

ومن المقرر أن يشمل هذا التخفيض المواطنين والمقيمين والزوار ومواطنين دول الخليج العربي بالمملكة العربية السعودي.

كشف العقيد منصور الشكرة، المتحدث باسم الإدارة العامة للمرور، في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية، عن أن سداد المخالفات المرورية سيكون من خلال نظام سداد أو منصة “إيفاء” فقط.

وقطع الشكرة الطريق على ضعاف النفوس الذين يبحثون عن النصب والتحايل على المواطنين لاستغلال القرار لمصلحتهم الشخصية.

والإشارة إلى تطبيق المادة 75 من نظام المرور السعودي للمخالفات المرتكبة ابتداءًا من الثامن عشر أبريل الجاري، فيقتضي تخفيض المخالفة الواحدة بنسبة 25%، وذلك حسب الإعلان الجديد من المادة 75.

بينما على صعيد الحالات التي لا تستوجب فيها الاستفادة من، خاصة نسبة الـ 25%، فتتلخص في انقضاء مهلة الخمسة عشر يومًا للسداد دون التقدم بطلب مهلة التسعون يوماً، أو بانقضاء الثلاثون يوماً من المهلة الخاصة بـ90 يوماً للسداد في حال طلبها.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد بحثا عن كيفية المساهمة في التخفيف عن المواطنين والمقيمين في بلاد الحرمين الشريفين خلال هذه الفترة الحرجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.