بالفيديو| وسيم يوسف يعلن اصابته بأخطر أنواع السرطانات.. تعرف على سرطان ساركوما الخبيث

بكلمات هادئة وفيديو قصير، يعلن الداعية الإماراتي الشهير وسيم يوسف إصابته بسرطان ساركوما الخبيث، هذا النوع من السرطانات الذي وصفه بأنه أخطرها وأندرها.

وقال وسيم يوسف في كلمته التي وجهها لمتابعيه “اتصل بي الطبيب أثناء ترتيبي للسفر، وقال أريدك في المكتب، فذهبت إليه، فقال لي دكتور أنت عندك سرطان ساركوما الخبيث، وهذا المرض من أندر أنواع السرطانات”.

وتابع “لله الحمد والمنة، وأسأل الله أن لا يبتلي به أحداً لا عدو ولا صديق، وأسال الله بمنه وكرمه أن يقيكم هذه الأمراض، انضممت الآن لجماعة محاربي السرطان رسميا”.

ثم وجه الداعية الإماراتي نصيحته لمتابعيه شعوره بدنو الأجل، وقال “أولاً عليك بأسرتك، دور معها وثق بأبنائك، لا تغرنكم الدنيا، الدنيا تعطي تعطي تعطي ثم تصفع”.

والنصيحة الثانية التي وجهها يوسف لمتابعيه هي “عليك بأمك وأبيك ما استطعت، برهم ما استطعت، احسن إليهما ما استطعت، على الأقل ستجد من يدعو لك، واصدق دعاء هو دعاء الأم لك”.

ثم استكمل وسيم يوسف توجيه النصائح الواحدة تلو الأخرى، وأكد على ضرورة الأكثار من الخير في صناعة المعروف للناس.

والآن عزيزي القارئ دعنا نتعرف على هذا النوع من السرطان، الذي وصفه وسيم يوسف بالخطير، الساركوما هو مجموعة من السرطانات تصيب العظام والأنسجة الرخوة، أو ما يطلق عليه “الأنسجة الضامة”، وعادة ما يتكون في الساقين أو القدمين أو الكاحلين، كما يمكن أن يتكون في جدار البطن والصدر.

ويوجد أكثر من 70 نوع من الساركوما، وسبب الإصابة به غير معروفة حتى الآن على وجه التحديد، ويخضع المصاب بهذا النوع من السرطان للعديد من الخيارات العلاجية، مثل العلاج الكيميائي، والإشعاعي، والمناعي، والجراحة، والاستئصال الحراري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.