السعودية.. الرياض ومكة المكرمة على رأس المدن الأكثر تضررًا من طقس المملكة العنيف

يبدو أن المملكة العربية السعودية، ستواجه طقسًا عنيفًا خلال الساعات المقبلة، مما جعل هناك حالة من القلق لدي المواطنين.

وتنبأ المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية بأن هناك أمطار غزيرة وقوية والتي ستتحول لسيول تضرب عددًا من المناطق بالسعودية.

أكد مركز الأرصاد الوطني السعودي، أن هطول الأمطار الرعدية والتي قد تتحول لسيول ستشمل عدة مناطق منها؛ الخفجي والنعيرية وقريا العليا، والتي بدأت من ال 3 عصر الأمس الإثنين، وتستمر حتى الحادية عشر من مساء اليوم الثلاثاء.

وأوضح أن هناك تأثيرات مصاحبة لهذا الطقس السيء في المملكة العربية السعودية، والتي ستشمل رياح شديدة السرعة، بالإضافة إلى انعدام في الرؤية وسقوط البرد، بجانب جريان السيول والصواعق الرعدية.

وجاءت توقعات المركز الوطني السعودي للأرصاد بأن تستمر حالة الطقس وهطول الأمطار الرعدية والتي قد تصل لغزيرة في عدة مناطق حتى مساء اليوم، مما يجعل هناك سيول مصحوبة بزخات برد ورياح محملة بالأتربة والغبار، حيث ستؤدي هذه الرياح لانعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية.

ومن المقرر أن تأتي مناطق: الجوف، وتبوك، والمدينة المنورة، وحائل، والقصيم، والرياض، ضمن المدن والمناطق الأكثر تعرضًا للطقس السيء اليوم بالسعودية، كما أن الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وأجزاء من مناطق مكة المكرمة، والباحة، وعسير وجازان، سيشهدوا طقسًا مماثلًا اليوم الثلاثاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.