أمطار الرياض.. مكة المكرمة والعاصمة السعودية الأكثر تضررًا من طقس المملكة السيئ

يبدو أن المملكة العربية السعودية تتعرض لموجة طقس عنيفة خلال الأيام القليلة المقبلة، مما جعل هناك قلق كبير ينتاب المواطنين من التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية.

تفاصيل حالة الطقس في السعودية

نبهت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي على ضرورة اتخاذ الحذر والحيطة من طقس البلاد اليوم الإثنين وحتى الأربعاء المقبل، كما دعت للابتعاد عن أماكن تجمع المياه والسيول والمستنقعات المائية، وضرورة التواجد في الأماكن الآمنة.

وشددت على إتباع التعليمات التي تقوم وسائل الإعلال ووسائل التواصل الاجتماعي بنشرها بصفة دورية للابتعاد عن المخاطر التي قد يسببها الطقس السيئ

المناطق المتأثرة بطقس السعودية السيئ.. مكة المكرمة والرياض على رأس القائمة

أكدت مديرية الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية على أن مناطق مكة المكرمة تعد أكثر المناطق التي ستتأثر بهطول أمطار غزيرة، والتي ستؤدي إلى جريان سيول وتساقط البرد مع رياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ومن المتوقع أن تشمل عدة مناطق منها: “العاصمة المقدسة، والطائف، وميسان وأضم، إلى جانب العرضيات وتربة ورنية والموية والخرمة والجموم وخليص وبحرة.

وأشارت الدفاع المدني السعودي إلى أن الرياض ستتأثر بشدة أيضًا جراء الطقس العنيف الذي يضرب المملكة، والتي من المتوقع أن تشمل؛ عفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة وثادق ومرات والغاط، وأيضًا مناطق؛ الزلفي وشقراء، ومناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة وحائل والقصيم والشرقية.

وأوضحت أن مكة المكرمة ستشهد هطولًا للأمطار بدرجة متوسطة خلال ساعات الليل، حيث ستؤدي إلى جريان سيول وتساقط البرد والرياح هابطة السرعة.

بينما تتأثر مناطق الرياض لتضم العاصمة السعودية ومناطق؛ والمزاحمية والحريق والخرج وحوطة بني تميم، ومناطق الشرقية والباحة وعسير وجازان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.