كل التفاصيل.. معاذ مدخلي يسئ للمرأة السعودية ورواد “إكس” يطالبون بالمحاسبة و “لانا الشريف” تدعو الجميع بالإبلاغ عنه

طالب رواد ونشطاء موقع التواصل الاجتماعي “إكس” بمحاسبة الناشط على ذات الموقع بسبب ما اقترفه من تشويه للمرأة السعودية عن طريق جروبه ومساحاته التي يعقدها على إكس، وفي هذا الشأن، تقول «شاهيناز موشيه» “معروف معاذ وقروبه، أبو غازي وغيث وكان معاهم شخص لبناني، يفتحون مساحات يوميا وتعهير للسعوديات، وخطاباتهم موجهة لهدم الأسرة السعودية، وتحريض الأب والأخ والزوج على البنت، وإدخال الشك فيهم، خصوصا إذا موظفة”.

وتابعت شاهيناز “يجب محاسبتهم، عاثوا في الأرض فسادا”.

وكتبت «رويدا» عن شرود مدخلي ورفاقه، وقالت “والله وبالله لو طرحكم قانوني وغير مُجرّم يا مجرمين، ما شردتوا واحد وراء الثاني، وأطلقتوا ساقيكم للريح، ما تمشي علينا إنكم كذبتوا قبل فترة، وكل واحد ادعى إنه بالخارج، أو أجنبي مقيم”.

وأضافت رويدا في نفس المضمار، أن جرائم مدخلي ورفاقه، والمقاطع المفبركة وتشويه السمعة والقذف، والتعهير والتكفير الذي مارسوه، فهم مسؤولين عنه أمام الله، ثم الدولة، وختمت تغريدتها “ما دعيت على أحد إلا وشفت فضيحته على رؤوس الأشهاد”.

النظرية الدونية للمرأة

وتتابعت التدوينات التي تطالب بمحاسبة مدخلي ومن كان معه في تلك الجريمة، حتى كتب «علي الشهري» وقال عن الحدث المنتشر في جميع أرجاء منصة إكس “هذا وأمثاله هم نتاج عقليتين متخلفتين أضرّتا بمجتمعنا أشد الضرر، العقلية الصحوية، والعقلية الذكورية، فهما تشتركان في نظرتيهما الدونية للمرأة، والقبض عليه مطلب وسيحل جزءًا من المشكلة، لكن المشكلة الأكبر والأصعب هي المواجهة الفكرية لهذه العقليات المتخلفة”.

وفتحت «لانا الشريف» النار على مدخلي، ووصفت ما صنع بأنه تحريض للزوج على زوجته، وقالت “نحن نعيش بوطن آمن ولله الحمد،وحكومة عادلة،وتحكمنا القوانين، ومن واجبنا تجاه وطننا، ومجتمعنا، وأفراده، المحافظة على نواتها “الأسرة”، لتقديم شكوى على محتوى يسئ إلى المرأة السعودية، أو يشكك في أخلاقياتها، أو ينشر كراهيتها، أو يحرض زوجها ضدها”.

ونشرت لانا عدد من لقطات الشاشة لمعاذ مدخلي من حسابه على إكس، وكلها صور تدلل على صدق ادعائها عليه.

لانا الشريف مرشدة أسرية تدعو الجميع للإبلاغ عن معاذ مدخلي

وقامت المرشدة الأسرية «لانا الشريف» بالمطالبة لجميع متابعيها بأن يبلغوا إعلاميا عن المحتوى الذي يقدمه معاذ مدخلي، وأوضحت الخطوات التي من خلالها يقوموا بالإبلاغ، وذلك عبر تدوينة مستقلة، وأوضحت الخطوات كما يلي:

  • 1. الدخول على الموقع الرسمي للهيئة العامة لتنظيم الاعلام.
  • ٢. التسجيل من خلال النفاذ الموحد.
  • ٣. اختيار الخدمات الالكترونية.
  • ٤. البلاغات الاعلامية.
  • ٥. تقديم بلاغ اعلامي.
  • ٦. بلاغ اعلامي جديد.
  • ٧. اختيار وسيلة التواصل الإجتماعي.
  • 8. اسم المسيء،رابط المحتوى،وصورة شاشة للمحتوى، ولماذا المحتوى مسيء؟

وفي محاولة من «نجوم مصرية» لدخول حساب «معاذ» وجدنا أن تغريداته محمية، وغير متاحة للجميع بأن يطلع عليها، ويبدو أنه أغلق الحساب بشكل استثنائي بسبب الهجوم الضاري عليه خلال الساعات الماضية.

وكتب حساب «المصريين Out Of Context»، معلقا على غلق حساب جدار قائلا “ايوا كذا اضبط وضعك حبيبي.. اذا ما رجعت لعادتك القديمة عفونا عنك”.

من هو معاذ مدخلي أو معاذ جدار

في يوم الخامس من مارس، أعادت صاحبة الحساب «ميج المطيري» مقطع فيديو للفنان فايز المالكي، وهو يتحدث عن أحد الفيديوهات المتداولة، وقالت “اللي هاجم البنت وقذفها هو المغربي معاذ جدار خبيث وقذر يتلحق اي بنت سعوديه عشان يرضي نقصه في الدخول في أعراضهن وقذفهن والتشكيك فيهن ولا يقدر يتكلم عن قذارة نساء بلده ونشرهن للفساد والعهر في جميع الدول”.

وتابعت “يحاولون الإسقاط على كل ماهو سعودي عشان يرضون عقدة النقص اللي يعانون منها”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.