محافظ الشرقية ووزير الإسكان يقومان بجولة تفقدية بمحطة مياه شرب بلبيس اليوم الإثنين لمتابعة العمل داخل المحطة

أجرى الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية جولة تفقدية بمدينة بلبيس اليوم الإثنين الموافق 4 من شهر مارس الجاري برفقة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق العمرانية والمجتمعات العمرانية، حيث تضمنت الجولة تفقد محطة تنقية مياه بلبيس بطاقة تصميمية تبلغ 207 ألف م3 يومياً.

شارك في الحضور كل من الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والدكتور محمد حسن رئيس جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مدينة بلبيس، والمهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بما في ذلك عدد من أعضاء مجلس البرلمان.

أوضح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان أنه يجب الالتزام بأعلى معايير الجودة في إدارة تشغيل محطة تنقية المياه، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لأعمال الصيانة القياسية من أجل الحفاظ على المحطة، والمساهمة في إطالة عمرها الافتراضي والحفاظ على الاستدامة وكذلك تقديم خدمة مياه شرب صحية للمواطنين وبأعلى جودة.

صورة 1

أشاد الدكتور ممدوح غراب بزيارة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان لمحافظة الشرقية، والتي تأتي بهدف متابعة انتظام سير العمل بمحطات مياه الشرب بأنحاء المحافظة، والتأكد من عمله وتشغيلها بكامل طاقتها الفعلية من أجل حصول المواطنين على أفضل خدمات مياه الشرب، وضمان وصول هذه الخدمات إلى المستفيدين.

صورة 2

أوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتمام كبير بتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية على أرض المحافظة، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكداً أن المحافظة تسعى دائماً إلى توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء محطات المياه وتوفير خدمات الصرف الصحي بحيث تساهم في تدعيم البنية الأساسية وتحقيق التنمية المستدامة، مؤكداً أن ذلك يأتي تماشياً مع خطة ورؤية الدولة المصرية لعام 2030.

صورة 3

تضمنت جولة محافظ الشرقية ووزير الإسكان والسادة المرافقين التجول داخل محطة مياه بلبيس، بالإضافة إلى الاستماع إلى لشرح تفصيلي من قبل مسؤولي المحطة بهدف توضيح موقف خدمات مياه الشرب في مدينة بلبيس، التي يقطنها حوالي 910 ألف نسمة، وتم الإشارة إلى أن المدينة بأكملها يتم تغذيتها بخدمات مياه الشرب من خلال عدة محطات بإجمالي طاقة تصميمية تبلغ 370 ألف م3 بشكل يومي، ويتم نقلها من خلال شبكات بأطوال 915 كم.

صورة 4

تم استعراض النتائج الفعلية لبرنامج الإدارة الفنية المستدامة “TSM” خلال جولة المحافظ ووزير الإسكان داخل محطة مياه بلبيس، بما في ذلك متابعة أعمال التشغيل والصيانة الدورية للمحطة، والأمن والسلامة والصحة المهنية داخل المحطة، كذلك مراقبة وضبط الجودة وإدارة الموارد البشرية، وبناء على ذلك أكد مسؤولي الشركة أن إجمالي الوفر السنوي نتيجة تطبيق برنامج الإدارة الفنية المستدامة “TSM” في محطة مياه مدينة بلبيس بلغ 1.52 مليون جنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.