توتر داخل الحكومة الإسرائيلية بسبب رحلة وزير الحرب بيني غانتس إلى الولايات المتحدة

أُعطيت تعليمات لسفارة إسرائيل في واشنطن بعدم تسهيل رحلة وزير الحرب بيني غانتس إلى الولايات المتحدة، وذلك بناءً على عدم حصوله على تصريح من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقًا لتقرير هيئة البث العامة “كان”.
وبالإضافة إلى ذلك فلن يشارك السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايكل هرتسوغ، شقيق الرئيس يتسحاق هرتسوغ في هذه الزيارة وفقًا لتقرير الهيئة.
وقد أكدت مصادر إعلامية أيضًا بأن نتنياهو يشعر بالغضب بسبب قرار غانتس بالسفر إلى واشنطن يوم الأحد لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الأمريكيين بدون موافقته.
وقد نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مصدر مقرب من نتنياهو قوله بأن رئيس الوزراء “أوضح للوزير غانتس أن دولة إسرائيل تمتلك رئيس وزراء واحد فقط”.
وأضاف المصدر بأن الرحلة تم تنظيمها بشكل مخالف للأنظمة الحكومية التي تتطلب موافقة رئيس الوزراء على سفر كل وزير.
وقد أكد غانتس أنه أبلغ نتنياهو بنية السفر إلى الولايات المتحدة.

 

وزير الحرب بيني غانتس


ويُعتبرغانتس الذي كان وزير الدفاع السابق، هو المنافس السياسي الرئيسي لنتنياهو في استطلاعات الرأي، وقد تم إدخال حزب الوحدة الوطنية الذي يتزعمه غانتس إلى حكومة الحرب بعد الهجوم المباغت الذي نفذته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، والهجمات العنيفة العدوانية التي تبعتها من قبل إسرائيل على قطاع غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.