وزير الأمن الإسرائيلي يرفض صفقة تبادل الأسرى مع حماس ويعتبر إطلاق اللصوص أولي

رفض وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس وقد اعتبر إطلاق سراح الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية خطأ كبير سيقوم به رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
ووفقًا لصحيفة معاريف الإسرائيلية فقد صرح بن غفير قائلاً: “إذا تم إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين قبل شهر رمضان، سيكون ذلك عارًا”.
وأضاف بن غفير أنه إذا كان الهدف من إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين هو تخفيف اكتظاظ السجون، فإن الأولى أن يتم إطلاق سراح اليهود المسجونين بتهم السرقة والضرائب المخالفة، بدلاً من وصفهم بالإرهابيين، وذلك في إشارة إلى الأسرى الفلسطينيين.
وقد شدد بن غفير على أنه يلوم نتنياهو، معتبرًا أنه يرتكب خطأ كبير ويمنح الفلسطينيين صورة النصر. وفيما يتعلق بتقدم المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى، قال بن غفير: “رئيس الوزراء يعرف ما هي خطوطي الحمراء، بهذا الشكل نحن نمنحهم مكافأة، لماذا لم يدخل الجيش الإسرائيلي رفح حتى الآن؟ يجب أن نجعلهم يتوسلوا إلينا”.
ووفقًا لموقع معاريف فقد صرح مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بأن إسرائيل تؤيد وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع وإطلاق سراح الرهائن، وأنهم ينتظرون رد قيادة حماس في هذا الصدد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.