طقس سيء يضرب السعودية الأيام المقبلة.. سيول على معظم مناطق المملكة

توقع المركز الوطني السعودي للأرصاد أن تشهد المملكة العربية السعودية طقس سيئًا للغاية خلال الأيام القليلة المقبلة، مما يجعل هناك حالة من القلق لدي المواطنين السعوديين.

وشهدت بلاد الحرمين طقسًا عنيفًا خلال فصل الشتاء الحالي، مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة على عدد من المناطق بالمملكة العربية السعودية.

السعودية اليوم.. حالة الطقس في بلاد الحرمين الشريفين

جاءت تعليمات المركز الوطني السعودي للأرصاد والدفاع المدني بالمملكة صادمة بالنسبة للشعب السعودي، وذلك بضرورة اتخاذ الحرص والحيطة من شدة طقس البلاد خلال الأيام المقبلة.

وأكد الدفاع المدني السعودي على أن هناك سيول وأمطار رعدية ستضرب عدة مناطق بالبلاد، حيث دعى المواطنين إلى إتخاذ الحيطة والحذر من التواجد في أماكن السيول والأمطار.

كما نبه على عدم السباحة في البرك والمستنقعات المائية، حيث سيكون هناك خطر على حياة المواطنين السعوديين.

وأشار بيان مركز الدفاع المدني السعودي إلى أن الطقس السيء في المملكة سيبدأ من اليوم السبت وحتى الثلاثاء المقبل، مما يجعل هناك حالة من القلق لدي المواطنين، خاصة وأن عدد من المناطق عانت بشدة من السيول التي ضربت المملكة خلال الآونة الأخيرة في فصل الشتاء الحالي.

ويرى خبراء الأرصاد في المملكة العربية السعودية، أن فصل الشتاء لها العام 2024، يعد الأعنف من حيث سوء الأحوال الجوية.

الجدير بالذكر أن بلاد الحرمين الشريفين، تعد من الدول الخليجية التي تتسم بطقس متقلب بصفة مستمر خلال فصول السنة الأربع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.