السعودية تدعو العالم لمُعاقبة الكيان الصهيوني بعد استهداف المساعدات الإنسانية

شهدت الساعات القليلة الماضية إدانة كبيرة من قبل المملكة العربية السعودية لما يقوم به جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم تجاه المدنيين في قطاع غزة بفلسطين.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية على إدانتها لما قام به جيش الاحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة من استهداف طوابير المساعدات الإنسانية في القطاع، مما أسفر عن إصابة المئات من الفلسطينيين واستشهاد العشرات منهم.

السعودية تدعو لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني

طالبت الوزارة السعودية بضرورة محاسبة الكيان الصهيوني على الجرائم التي يقوم بها بحق الشعب الفلسطيني، حيث شددت على أن القيادات في المملكة العربية السعودية يرفضون ما يقوم به جيش الاحتلال.

وأعلن البيان عن رفض المملكة العربية السعودية القاطع للانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال،مما يجعل هناك انتهاكات حقيقية للقانون الدولي الإنساني.

وطالبت السعودية المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف صارم وحازم تجاه هذا الكيان المختل، حيث لابد من إلزامه باحترام القانون الدولي الإنساني، وضرورة فتح الممرات الإنسانية الآمنة للقطاع.

بينما أشارت الخارجية السعودية في بيانها الصادر منذ قليل، إلى ضرورة السماح بإجلاء المصابين في غزة وإيصال المساعدات الإغاثية والمعدات الطبية دون وضع قيود عليها.

وأوضحت أنه لابد من تخفيف حجم المعاناة التي يراها سكان قطاع غزة والشعب الفلسطيني، مع ضرورة التوصل لحل فوري وقاطع لوقف إطلاق النار، وذلك حتى لا يكون هناك مزيدًا من سقوط دماء للمدنيين خلال الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.