مؤشرات إيجابية بشأن قُرب التوصل إلى هدنة في غزة قبل رمضان وإسرائيل متفائلة وحماس تُعلّق

ما زالت الحرب الإسرائيلية على غزة مستمرة، وسط معاناة أكثر من 2 مليون شخص في القطاع المحاصر، وقلة الطعام والشراب والدواء، كما تواصل إسرائيل قتلها العشوائي للمدنيين في غزة، وسط تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، وأظهر نتنياهو تعنتاً بشأن التوصل إلى صفقة بين دولة الإحتلال والمقاومة في غزة، يتم من خلالها وقف هذه الحرب الشعواء وتبادل للأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

آخر تطورات المفاوضات بشأن التوصل لاتفاق هدنة

وقالت هيئة البث الإسرائيلي اليوم، أن مباحثات باريس قد حققت تقدم بشأن التوصل لاتفاق بشأن الأسرى ووقف الحرب، والوفد الإسرائيلي سيتوجه إلى قطر بناءً على قرار من مجلس الحرب الإسرائيلي، ويقوم الوفد الإسرائيلي المتوجه إلى قطر بمناقشة تفاصيل الصفقة المرتقبة، هذه وتشير المؤشرات إلى أن الهدنة ستسمر نحو 42 يوم، على أن يتم الإفراج عن الأسرى من الجانبين بشكل يومي.

 

 

اقرأ معنا:

كما تقوم المقاومة بالإفراج كل يوم عن أسير واحد مقابل إفراج دولة الكيان الإسرائيلي عن 10 أسرى فلسطينيين، كما تقوم إسرائيل بالسماح لدخول المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة وخاصة الشمال، مع السماح لبعض الفلسطينيين النازحين من الشمال بالعودة إلى منازلهم،  وسوف يذهب الوفد الإسرائيلي إلى قطر لأنها هي من تقود الوساطة بين الجانبين، كما أن المقاومة تثق فيها كوسيط.

صورة 1

هذا وهدد نتنياهو بأنه إن لم يتم التوصل إلى صفقة قبل رمضان فإنه سيتم اجتياح رفح، ويحاول نتنياهو الضغط العسكري على المقاومة لإطلاق سراح الأسرى الصهاينة، فيما علق مصدر قيادي على حماس بشأن قرب التوصل إلى هدنة وصفقة لتبادل الأسرى قائلاً، أن أجواء التفاؤل الإسرائيلي بشأن قرب التوصل لصفقة لا تعبر عن الحقيقة، مؤكداً أن حماس تتعامل بإيجابية مع تلك المفاوضات لوقف معاناة الشعب الفلسطيني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.