ما هي نتائج اجتماع وزير الاتصالات السعودي مع وزيرة التجارة الأمريكية والاجتماع الثامن السعودي الأمريكي في واشنطن؟

اجتمع المهندس عبدالله بن عامر السواحه معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في مقر وزارة التجارة الأمريكية في واشنطن مع وزيرة التجارة الأمريكية السيدة جينا ريموندو لبحث الشراكة الاستراتيجية ودعم النمو الاقتصادي في البلدين، وايضا تم عقد الإجتماع الثامن وعقد إجتماع الطاولة في واشنطن، إليكم التفاصيل.

توسيع الفرص الاستثمارية في الإقتصاد الرقمي بين البلدين

باعتبار المملكة محورا للتقنية والابتكار:

  • ناقش وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية  المهندس عبد الله بن عامر السواحه مع وزيرة التجارة الأمريكية السيدة جينا ريموندو  خلال الإجتماع تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

  • وتم مناقشة تسريع نمو التقنيات الحديثة بما يخدم التقدم العلمي والتقني في شتى القطاعات.
  • كما ناقش الإجتماع توسيع الفرص الاستثمارية في الإقتصاد الرقمي بين البلدين.

مناقشة سبل تعزيز التجارة الثنائية خلال الإجتماع الثامن

بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية:

  • تم عقد الاجتماع الثامن لمجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي في واشنطن.

  • حيث ناقش الإجتماع سبل تعزيز التجارة الثنائية وحل المعوقات التي تواجهها السياسات التجارية، إضافة إلى مراجعة اللوائح الفنية للتجارة الدولية.
الإجتماع الثامن في واشنطن
  • وخلال الإجتماع تم مناقشة عددا من النقاط الرئيسية بالنسبة لتعزيز التجارة الثنائية وأيضا حل ما يواجهها من معوقات، والخطوات اللازم اتخاذها لتطبيق تدابير الصحة وأيضا الصحة النباتية في كل المنتجات الغذائية والزراعية والدوائية والسياسات الخاصة بحقوق الملكية الفكرية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.