بريطانيا تمنح تمديدًا لتأشيرات اللاجئين الأوكرانيين لمدة 18 شهرًا

ذكرت وزارة الداخلية البريطانية يوم الأحد بأن المملكة المتحدة سوف تقدم تمديدًا إضافيًا لمدة 18 شهرًا لحاملي التأشيرات الأوكرانية المؤهلين للإقامة في البلاد.
وقد أعلنت الحكومة أنه اعتبارًا من أوائل عام 2025، سيكون بإمكان مئات الآلاف من اللاجئين الهاربين من أوكرانيا بعد الهجوم الروسي تقديم طلبات للإقامة في بريطانيا، وسوف تستمر لديهم حقوق العمل والرعاية الصحية والتعليم.
وفي بيانه فقد صرح وزير الهجرة توم بورسلاف قائلاً: (يوفر مخطط تمديد التأشيرة الجديد اليقين والطمأنينة للأوكرانيين في المملكة المتحدة بشأن مستقبلهم مع استمرار هذه الحرب، وسنواصل توفير ملاذ آمن للفارين من الصراع).
ويذكر أن بريطانيا تمتلك برنامجين لاستقبال اللاجئين الأوكرانيين، الأول يستهدف الأشخاص الذين لديهم أفراد أسرهم موجودون بالفعل في المملكة المتحدة، بينما يتيح البرنامج الثاني للمواطنين البريطانيين تقديم الإقامة للفارين من الحرب.
ومع اقتراب الهجوم الروسي على أوكرانيا من دخوله العام الثالث فقد قالت وزارة الداخلية البريطانية بأن التمديد سوف يستفيد منه أكثر من 283 ألف أوكراني في بريطانيا.
وفي إطار جهودها لدعم أوكرانيا في الجانب العسكري فقد أعلنت بريطانيا أيضًا أنها سوف تزود كييف بآلاف الطائرات المسيرة، وحثت المشرعين الأميركيين على التصويت لصالح حزمة مساعدات أمنية بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.