الناشطون السود بأمريكا يتعهدون بانتخاب “بايدن” شرط وقف إطلاق النار في غزة

انطلقت مظاهرات واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية، يقودها الأفارقة الأمريكان في أطلنطا بجورجيا، مطالبين الرئيس الأمريكي بايدن بوقف إطلاق النار في غزة، ووقف الحرب.

وفد القساوسة الأفارقة

وقد قابل الناشطون السود وعلى رأسهم “القساوسة الأفارقة” أعضاء الحملة الانتخابية للرئيس، حيث اشترطوا نجاح الرئيس بايدن في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لكي يقوموا بانتخابه، ويعلم بايدن جيدا أن أصوات هذه الولاية هي التي حققت فوزه عام 2020.

تحقيق السلام هو الهدف

ويرى القساوسة الأفارقة، أن دور أمريكا هو حفظ السلام في العالم وليس الحرب، وأنها لابد أن توقف المجازر التي تحدث كل يوم ضد الأطفال والمدنيين في غزة، كما انتقد الناشطين السود والقساوسة، دعم أمريكا للكيان الصهيوني ودفع الأموال له لقتل الأبرياء، ويرى الأفارقة السود، أن هذا المشهد يشبه إلى حد كبير، حال الأمريكان السود في حركة الحقوق المدنية لمواجهة العنصرية، وأن الفلسطينيين كانوا يعانون في إسرائيل من نفس ما عانى منه الأمريكان السود من قبل، ولابد من حل قضيتهم، ولابد من وقف العدوان عليهم.

تهديد للحملة الانتخابية

كان للأفارقة السود دورا كبيرا في إعادة الديمقراطيين لعرش أمريكا، حيث أنهم يملكون أكثر من ثلث الأصوات، وهم يهددون الآن بايدن بعدم انتخابه، إذا لم يقم بوقف الحرب على غزة، مما أثار قلق الحملة الانتخابية للرئيس بايدن، فهل سيكون لذلك تأثير في دور أمريكا الداعم للحرب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.