لأول مرة بالسعودية.. افتتاح كلية لتعليم الفنون بجامعة الملك سعود

دشنت وزارة الثقافة السعودية ليلة أمس خلال حفل بهيج الذي أُقيم بمسرح الجامعة كليةَ الفنون بجامعة الملك سعود بالرياض، وتعد أول كلية سعودية متخصصة في تعليم جميع الفنون، وبداية جديدة لتعاون رائع ودعم وشراكة بين الوزارة وجامعة الملك سعود، وصرح نائب وزير الثقافة حامد الفايز خلال حفل الافتتاح أنهم قد عملوا بأقصى جهد خلال السنوات الماضية من أجل توسع التعليم داخل المملكة، وتنفيذ مشاريع هدفها الأول هو العلم والتطوير، ودعم جميع المواهب الإبداعية وجميع الممارسين في سوق العمل.

صورة 1

تعاون وشراكة

من أجل تحقيق تعاون ثقافي مع جامعة الملك سعود انطلقت كلية الفنون بثلاثة أقسام جديدة وهي “قسم الفنون الإدارية – قسم الفنون البصرية – قسم التصميم” وهي البداية للدعم والتعاون من وزارة الثقافة من أجل زيادة جميع المجالات الفنية وتنمية القدرات والعمل على الاستراتيجية الوطنية تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

 

كما قامت وزارة الثقافة بدعم كلية الفنون وتزويدها بجميع الاحتياجات التي تساعدها على النجاح، حيث قدمت الوزارة برامج تدريبة عديدة للطلاب وتوفير احتاجتهم من الأدوات والمستلزمات الخاصة وغيرها، وإعداد الخطط الدراسية، وتزويد الأقسام بالخبراء الفنيين لوضع استراتيجيات مناسبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.