تعزيز إنتاج الطائرات المسيرة العسكرية في روسيا

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بأن روسيا قد عززت إنتاج الطائرات المسيرة العسكرية خلال العام الماضي، وذلك وفقًا لمقطع مصور نشرته وزارة الدفاع، وعلى الرغم من التقدم الذي تم تحقيقه لا تزال هناك مشكلات فنية تحتاج إلى حل.

وتعد الطائرات المسيرة جزءًا مهمًا من استراتيجية روسيا العسكرية، حيث تستخدم بشكل مكثف في حملتها العسكرية المستمرة في أوكرانيا على مدى العامين الماضيين تقريبًا.

وخلال جولة في منشآت تصنيع طائرات مسيرة في منطقة نهر الفولغا في أودمورتيا فقد أكد شويغو بأن قدرات الإنتاج المتطورة تمكنهم من إنجاز معظم المهام التي تواجههم في الوقت الحالي.
ومع ذلك لا يزال هناك حاجة لحل المشكلات التقنية المتعلقة باستخدام الذكاء الاصطناعي في الطائرات المسيرة وفي الحرب الإلكترونية.

وفي الأشهر الأخيرة فقد أعلنت موسكو عن تكثيف إنتاجها في المجمع الصناعي العسكري، وذلك في إطار سعيها لكسر حالة الجمود العسكري التي استمرت لعدة أشهر في أوكرانيا.

ويعتقد قادة أوكرانيون بأن الطائرات المسيرة سوف تكون حاسمة في تحقيق اليد العليا في الصراع الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.