عاجل| استشهاد شقيق محمد الدرة في قصف على منزل العائلة بوسط قطاع غزة

أعلنت تقارير إعلاميه منذ قليل خبر وفاة أحمد الدرة، شقيق أيقونة الانتفاضة الفلسطينية الطفل محمد الدرة، وذلك بعد تعرض منزل عائلته بمخيم البريج وسط قطاع غزة لقصف من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

شهيد يلحق بشقيقه الشهيد

مع دخول حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الرابع بعد المائه، يستمر ارتقاء الشهداء تباعاً، فيلحق الأب بأبنائه، وينضم الشقيق لشقيقه الشهيد وسط صمت دولي مخزي.

فاليوم ارتقي أحمد الدرة ليلحق بشقيقه بعد أكثر من 23 عام من استشهاده في عام 2000، والذي وافق اليوم الثاني للانتفاضة الفلسطينية التي أطلق عليها “انتفاضة الأقصى”، واليوم يرحل الابن الثاني لجمال الدرة في أعقاب عمليه العزة والكرامة “طوفان الأقصى”.

وكان مشهد استشهاد محمد الدرة، ذلك الطفل الذي اغتالته رصاصات الغدر الصهيوني وهو في أحضان والده، من أهم المشاهد التي وثقت وحشية هذا الاحتلال، وذلك بعد أن وثقته عدسة المصور الفرنسي شارل إندرلان المراسل بقناة فرنسا 2، هذا المشهد الذي حاول الأب أن يحمي أبنه، وحاول الابن أن يختبئ في أبيه دون جدوى.

صورة 1
مخيم البريج بوسط قطاع غزة

البرلمان الأوربي يصوت لوقف أطلاق النار

جدير بالذكر أن البرلمان الأوربي صوت اليوم الخميس، على قرار يقضي بضرورة وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وأكد أنه يدعم ما تقوم به محكمة العدل الدولية، وطالب النواب بطرح مسار سياسي جديد لحل الأزمة.

وفي سياق منفصل، ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 24620 شهيد، وبلغ عدد المصابين 61830 جريح، ويعاني القطاع من انعدام كافة مقومات الحياة وسط صمت وتخاذل عالمي، في الوقت الذي صرح مسؤول الصحة العالمية بأن النظام الصحي أنهار بشكل كامل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.