مقتل القيادي اللبناني لحزب الله وسام حسن طويل في غارة إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني يوم الاثنين مقتل القيادي وسام حسن طويل الملقب (جواد) في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته في مرجعيون بجنوب لبنان.
وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية قد أفادت في وقت سابق بمقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة في خربة سلم الواقعة على بعد 11 كيلومتراً من الحدود مع إسرائيل.

 

 

وقد أكد مصدر أمني أن القيادي المقتول كان يشغل منصباً قيادياً في إدارة عمليات حزب الله في الجنوب.
وقد نقلت وكالة (رويترز) عن مصادر أمنية أن هذه الضربة تعتبر ضربة مؤلمة للغاية، ورجحت مصادر أخرى أن تتصاعد المواجهات بعد هذه الحادثة.

ويُذكر أن حزب الله قد استخدم في بيان نعي الطويل صفة (قائد) للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر.
ويُعد وسام حسن طويل القيادي العسكري الأعلى رتبة في حزب الله الذي تتعرض عناصره لنيران إسرائيلية منذ بدء التصعيد عند الحدود مع إسرائيل.

وقد فقد حزب الله أكثر من 130 مقاتلاً في الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان منذ بدء القصف عبر الحدود عقب هجوم حماس على إسرائيل في أكتوبر.

من جانبه فقد أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم استهداف بنية تحتية لحزب الله داخل لبنان، بالإضافة إلى مواقع عسكرية عمل منها مقاتلو حزب الله.
وقد أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأنه تم إطلاق قذيفة مضادة للدروع نحو مدينة كريات شمونا في جنوب لبنان.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي قد صرح أمس بأن إسرائيل ستعيد السكان إلى الشمال إما عن طريق الضغط على حزب الله اللبناني أو من خلال حرب أخرى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.