أكثر من 1.9 مليون نازح معرضون لخطر المجاعة والأوبئة في غزة

نقص في الإمدادات والمساعدات التي تصل إلى غزة، رغم تكسدها في رفح في انتظار أوامر الدخول من العدو الصهيوني، حيث 1.9 مليون نازح معرضين لخطر المجاعة.

خطر المجاعة والأوبئة

لا يسمح إلا بدخول عدد قليل من الشاحنات يوميا، أقل من احتياج سكن القطاع من ماء وغذاء، ودواء، وأغطية تقي من البرد القارس، ووقود لتشغيل البنى التحتية المدمرة، على يد الاحتلال الصهيوني الغاشم، وقد طالب المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، المنظمات الأممية، بالتدخل وإنقاذ الوضع الصحي المنهار في مستشفيات غزة.

اعتراف إسرائيلي بسياسة التجويع

نقلا عن قناة الجزيرة الإخبارية، فإن سياسة التجويع والتعطيش، لأهالي وشعب غزة، هي سياسة معترف بها إسرائيليا، فهي وسيلة ضمن وسائل الإبادة الجماعية، التي ينتهكها العدوان، على الأهالي، مثلها مثل القصف، وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها، فلا يسمح الاحتلال، بدخول إلا القليل من المساعدات، كما أنه لا يسمح، بممارسة التجار الفلسطينيين وظائفهم.

تكدس المساعدات في رفح

لم تتهاون مصر والعرب، والعالم، في إرسال المساعدات لقطاع غزة، ولكن صعوبة الأمر تتمثل في كيفية دخولها، خصوصا في منطقة شمال القطاع، في ظل القصف المتواصل، والدمار، في أنحاء القطاع، وعدم فتح معابر أخرى، غير معبر رفح، لإدخال المساعدات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.