فيديو لرهينة إسرائيلية كانت لدى حماس.. المرأة عندهم ملكة

بعد إطلاق سراح عدة رهائن إسرائيلية، في أيام الهدنة التي عقدت بين إسرائيل وحماس، أواخر الشهر الماضي، سعت الصحافة والتليفزيون الإسرائيلي لعقد اللقاءات مع الرهائن، وما زالت أحاديث الرهائن، وهم من النساء والأطفال، تبهر العالم بأحاديث غير متوقعة، عن حسن معاملة حماس للأسرى.

فيديو ولقاء جديد

كانوا يلعبون معنا، وسمحوا لنا بممارسة الرياضة، كانوا يمسكون يدي بمنشفة، لأن حرام عندهم لمس النساء، المرأة عندهم ملكة، يأتي هذا الحديث أثناء محاولة ترويج الاحتلال، فكرة اغتصاب حماس الفتيات، في السابع من أكتوبر، حيث نفت الرهينة ذلك، وقالت أيضا، أن هذه الأمور لا تتم عندهم، دون زواج، كما قالت، سموا ابنتي سلسبيل، وهذا الاسم من القرآن الكريم، بمعنى الماء الحلو، وكانوا يتحدثون أن الحكومة الإسرائيلية، لا تهتم بالرهائن، بقدر اهتمامها بالحرب، علموا أطفالنا الرسم، ولعبوا معهم.

منع الرهائن المفرج عنهم من الإعلام

حيث قالت مسؤولة سابقة بالموساد، أنه ينبغي منع الرهائن المفرج عنهم لدى حماس، من الحديث للإعلام، وكان الغرض من استجواب الرهائن في بادئ الأمر، هو تعاطف الشعب معهم، من كونهم كانوا رهائن محتجزة، لدى منظمة إرهابية-كما يعتقدون- شاهدوا ألوان العذاب، ولكن توالت تصريحات السيدات والفتيات والأطفال الرهائن، بعكس التوقعات، فكلهن مدحوا حسن الخلق والمعاملة، التي شهدوها من فريق حراستهم، من جنود كتائب القسام.

لقطات أثناء توديع الرهائن لمحتجزيها

وجه حماس الجديد

حيث ذكر محللون سياسيون، أن الصورة التي رسمها الغرب لمنظمة حماس كمنظمة إرهابية، بدأت تتغير، وبدأت الصورة تبدو أكثر وضوحا، منظمة حماس هي حركة مقاومة فلسطينية، لها مبرراتها في حرب الاحتلال الصهيوني، ليست إرهابية، كما كانوا يعتقدون، هكذا صرح العديد من الناشطين، سواء من على مواقع التواصل الاجتماعي، أو في المحافل السياسية، ويؤكد ذلك تقرير جامعة هارفارد الأمريكية، بشأن آراء الشعب الأمريكي، بشأن الحرب الدائرة على قطاع غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.