جامعة كفر الشيخ: التعليم المصري شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعات المصرية شهدت تطورًا غير مسبوقًا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي لمقاليد الحكم وحتى الوقت الحالي، موضحًا أن المنظومة الخاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي شهدت طفرة كبيرة وتطورًا ملحوظًا على مختلف المستويات منذ ذلك الحين.

وأضاف دسوقي، أن جودة التعليم في مصر باتت جودته ملموسة في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن المنظومة التعليمية تشهد تطورًا سريعًا وملحوظًا بشكل دوري، فلا تكاد تمر سنة بدون تقدمًا كبيرًا ولافتًا على مستوى الجامعات المصرية، ويظهر ذلك واضحًا تمامًا في التصنيفات الخاصة بالجامعات على مستوى العالم.

الاستثمار في التعليم الجامعي

ولفت رئيس الجامعة، إلى أن إدراج 28 جامعة على مستوى الجمهورية في تصنيف “شنجهاي” يؤكد السمعة الطيبة والمتميزة التتي تتمتع بها الجامعات المصرية، خاصة وأن التصنيف يعتبر من أهم التصنيفات الخاصة بالجامعات على مستوى العالم، مما يشير إلى الإرادة السياسية في البلاد والتي تهدف إلى الاستثمار في التعليم الجامعي.

وواصل دسوقي، أن الدولة باتت تتمتع بمنظومة خاصة بالجامعات الدولية والأهلية والتكنولوجية الجديدة، موضحًا أن ذلك جعل الجامعات المصرية تشهد تنوعًا غير مسبوقًا، مشددًا أن منظومة البحث العلمي شهدت خلال السنوات الماضية تطورًا لافتًا.

اصطفاف معدات وسيارات الطوارئ في المحافظة للتأكد من جاهزيتها لمجابهة الكوارث الطبيعية

في سياق منفصل، حرص محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، على متابعة “استعداد” معدات وسيارات الطوارئ والإغاثة والتدخل السريع في مختلف المدن والمراكز، وذلك في إطار مجابهة السيول والأمطار والتغيرات المناخية والكوارث، بغرض التأكد من استعداد تلك الفرق لمجابهة أي أزمة تواجه المحافظة، والوقوف على إمكانيات المعدات وجاهزية الفرق لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية.

اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

 

وشدد المحافظ، على ضرورة التأكد من كفاءة المعدات وعملها بالطريقة والسرعة المطلوبة، وفحصها بشكل دوري من خلال اللجان الهندسية الموجودة في المحافظة، وذلك للتأكد من مجابهة الأزمات والكوارث الطبيعية الطارئة، لافتًا إلى أنه حرص أيضًا على متابعة رفع درجة الاستعداد القصوى في مختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من صلاحيتها في العمل الفوري حال حدوث أزمات طبيعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.