الأهلي المصري وفلومينينسي.. كيف يُفكر كولر قبل موقعة البطل البرازيلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة قوية ومثيرة تجمعه بفلومينينسي البرازيلي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2023.

وكان الأهلي قد نجح في الانتصار على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي شهدها ملعب الجوهرة المشعة بالمملكة العربية السعودية.

أحرز ثلاثية المارد الأحمر في مرمى الاتحاد كل من علي معلول من ركلة حرة، وحسين الشحات وإمام عاشور.
بينما قلص الدولي الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 3/1.

يبحث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن الخروج بنتيجة إيجابية خلال مواجهة فلومينينسي البرازيلي، حيث يُفكر في بدأ اللقاء بتأمين دفاعي، ومن ثم الاعتماد على التحولات الهجومية لضرب الدفاع البرازيلي، خاصة وأن الأخير يُعاني على الصعيد الدفاعي في حالة الهجمات المرتدة السريعة.
ويجد فلومينينسي صعوبة كييرة في التعامل مع الهجمات المرتدة، حيث يمتلك مدافعين ليسوا لديهم بطئ في الارتداد الدفاعي، كما حدث في المباراة الأخيرة أمام جريميو في الدوري البرازيلي، والتي انتهت بخسارته 3/2.

ملخص مباراة فلومينينسي وجريميو بالدوري البرازيلي

ويرغب كولر في وضع تشكيلة مختلفة عن الذي لعب بها لقاء اتحاد جدة السعودي، فيسعى لأن يكون الفعل خلال المواجهة المرتقبة اليوم، لكنه يُدرك جيدًا قدرات الفريق البرازيلي والإمكانيات الفنية التي يمتلكها لاعبوه في الخط الهجومي، مما جعله يتراجع عن هذا التفكير، وبدأ المبارغة بحرص وحذر دفاعي.

الأهلي وفلومينينسي البرازيلي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تبدأ مباراة المارد الأحمر أمام فلومينينسي البرازيلي في الثامنة من مساء اليوم الإثنين، في اللقاء الذي يشهده ملعب الجوهرة المشعة بالمملكة العربية السعودية.

وتُذاع المباراة المنتظرة عبر شبكة قنوات “ssc” السعودية، حيث نجحت في الحصول على حقوق بث المسابقة، والتي تُقام على أرض المملكة السعودية.

بينما سيُعلق على المباراة المصري مدحت شلبي بالتعليق، بعد تعليقه على لقاء الأهلي واتحاد جدة الماضي، في الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.