ثورة التكنولوجيا: ميتا تطلق تجربة الذكاء الاصطناعي المتعدد الوسائط مع نظارات راي بان في الولايات المتحدة

أعلنت شركة ميتا عن بدء تجربة جديدة في الولايات المتحدة، والتي تتمحور حول تكامل الذكاء الاصطناعي المتعدد الوسائط مع نظاراتها الذكية المصممة بالتعاون مع راي بان، هذه التجربة، التي تجري في إطار برنامج وصول مبكر، تمهد الطريق لإطلاق هذا الذكاء الاصطناعي عام 2024، وفقًا لما ذكره أندرو بوسورث، كبير مسؤولي التكنولوجيا في ميتا.

توسيع آفاق التواصل: الذكاء الاصطناعي يجمع بين الصوت والصورة

وفقًا لتصريحات بوسورث، يعتمد الإصدار الجديد من الذكاء الاصطناعي على الكاميرا المدمجة في النظارات لتزويد المستخدمين بمعلومات حول العالم المحيط بهم، يمكن للمساعد الذكي، الذي يعمل بالأوامر الصوتية، الاستجابة للأسئلة وتقديم تحليلات وتفسيرات حول الصور والفيديوهات.

استعراض قدرات الذكاء الاصطناعي: تجربة عملية من بوسورث

قام بوسورث بعرض قدرات النسخة المتعددة الوسائط من الذكاء الاصطناعي في منشور له، حيث أظهر كيف يمكن للنظارات التعرف على قطعة فنية وتوفير معلومات حولها، كما لاحظ بوسورث أن هذه التكنولوجيا قد تتطلب استخدام هاتف ذكي مقترن بالنظارات.

صورة 1

مارك زوكربيرج يستعرض الإمكانيات الجديدة للنظارات

في تجربة عملية أخرى، عرض مارك زوكربيرج عبر إنستاجرام كيفية استخدام النظارات في تقديم اقتراحات للملابس وترجمة النصوص، مما يدل على الإمكانيات الواسعة لهذه التكنولوجيا في تحسين التفاعل مع العالم الحقيقي.

ميتا تعزز دور الذكاء الاصطناعي في منتجاتها

تأتي هذه الخطوة في سياق تبني ميتا للذكاء الاصطناعي في جميع منتجاتها ومنصاتها، مشيرةً إلى التزام الشركة بدفع حدود التكنولوجيا لتحقيق تجارب مستخدم أكثر ذكاءً وتفاعلية، هذا التوجه يعكس أيضًا الدور المتزايد للذكاء الاصطناعي في مجالات متعددة، مما يفتح آفاقًا جديدة للابتكار والتفاعل البشري-الآلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.