هل الداعية صهيب الكحلوت هو أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام؟

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة صور مختلفة عن من هو أبو عبيدة، حيث أثار البعض أخبارا أن ابو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام هو صهيب الكحلوت إذ أثارت شخصية ابو عبيدة الحقيقة جدلا منذ ظهوره في بداية الأحداث يوم السابع من أكتوبر، وهو المتحدث الإعلامي باسم كتائب القسام في قطاع غزة، وتعد تسمية أبو عبيدة كنية لشخصيته الحقيقة ولكن لا يعرف أحد خارج المقاومة من هو.

أبو عبيدة

كان أول ظهور لأبو عبيدة في عام 2006 حيث تم تعيينه متحدثا رسميا باسم كتائب القسام وكان أول ظهور له بعد مداهمة المقاومة موقع إسرائيلي بالقرب من الحدود مع غزة، وذلك ردا على ما قامت به إسرائيل باستهداف منزل هدى غالية.

حسب وكالة الشرق الأوسط فإن ابو عبيدة ظهر لأول مرة في عام 2002 كمسؤول ميداني في القسام، وتعمد التحدث في الإعلام مغطى الوجه مقلدا أسلوب عماد عقل الذي سبق اعتقاله من إسرائيل.

ويجرى أبو عبيدة خطاباته عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ يمتلك قناة على التلجرام فقط ينشر من خلالها خطاباته وتبثها القنوات بعد ذلك.

لم يتم التعرف إلى شخصية أبو عبيدة الحقيقة فهو يظهر دائما مغطى بكوفية حمراء بجانب أية قرآنية مع علم القسام يوضح تفاصيل أي عملية عسكرية.

صهيب الكحلوت

صهيب الكحلوت هو يوتيوبر مشهور أشار البعض أنه أبو عبيدة الحقيقي وان تسجيل الرسائل والفيديوهات تتم من خلال استديوهات الخطاب والمونتاج وهو يحمل جوازا تركيا ويقيم في قطر أو تركيا، ولكن لم يتم تأكيد تلك الادعاءات ولا يمكن التأكيد أنه صهيب هو أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.