ولاية ساكسونيا-أنهالت تشترط الاعتراف بإسرائيل كدولة للحصول على الجنسية الألمانية

نقلت وكالة دويتشه فيله الألمانية DW خبر عن إعلان ولاية في شرق ألمانيا شرط جديد للراغبين في الحصول على الجنسية الألمانية في تلك الولاية، حيث اشترطت أن يعترف المتقدم بحث إسرائيل في الوجود، وكان المستشار الألماني أشار من قبل إلى اتجاه ألمانيا لهذا القرار، وذلك استمرار لدعم ألمانيا الكبير إلى إسرائيل، إذ أعلنت من اليوم رفضها لهجمات المقاومة ووصفها بالإرهاب، كما أنها منعت المظاهرات في ألمانيا دعما لفلسطين.

الجنسية الألمانية

تقع تلك الولاية في شرق ألمانيا، واعتمدت رسميا قرار يقضي بأن من يتقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية في تلك الولاية يجب أن يقدم اعتراف بدولة إسرائيل، ويعد ذلك شرط أساسي من أجل الحصول على الجنسية الألمانية في تلك الولاية بينما لم تعتمد باقي الولايات الألمانية ذلك القرار، وتضم ألمانيا عدد كبير من العرب والمسلمين والذين واجهوا مشاكل في الفترة الأخيرة مِن مَن يعادي الإسلام وخاصة بعد حرب إسرائيل على غزة بعد هجمات المقاومة في السابع من أكتوبر.

وأشار سياسيون ألمان إلى أن موقف ألمانيا من إسرائيل طبيعي، حيث تعد ألمانيا نفسها مُلزمة تاريخياً لإسرائيل في تقديم كافة أنواع الدعم وخاصة بعد المحرقة التي قامت بها ألمانيا في حق الشعب اليهودي إبان الحرب العالمية الثانية.

موقف ألمانيا من إسرائيل

أعلن المستشار الألماني شولتز دعم الحكومة الألمانية الكامل لإسرائيل ورفضها ما تقوم بها حركة المقاومة حماس، حيث دعمت جانب فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة إسرائيل في الحرب الأخيرة على القطاع، فيما اتخذت عدة إجراءات من بينها منع المظاهرات في ألمانيا وبالرغم من ذلك خرجت مسيرات كبيرة مؤيدة لفلسطين من العرب والمسلمين هناك إضافة إلى أعداد كبيرة من الشعب الألماني نفسه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.