السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى ثلاث دول عربية

حذرت السلطات السعودية مواطني المملكة من السفر إلى عدة دول من بينها 3 دول عربية؛ نظرًا لتفشي الأمراض المعدية، حيث وضعت هيئة الصحة العامة السعودية “وقاية” قائمة بالتوصيات للمواطنين بشأن السفر إلى بعض الدول، تجنبًا للاحتمالات المرتبطة بانتشار الأمراض المعدية وضعف الخدمات الصحية فيها.

وجاءت العراق، وسوريا، والسودان ضمن قائمة الـ 24 دولة، التي وصفت بأنها تتمتع بـ”تقييم أصفر”، حيث يُنصح المواطنون بعدم السفر إليها بسبب انتشار الأمراض المعدية فيها وضعف الخدمات الصحية المتوفرة.

وأشارت التوصيات إلى وجود الكوليرا وحمى القرم – الكونغو كأمراض معدية نشطة في العراق، إلى جانب الحصبة وكوفيد-19 كأمراض تتطلب المراقبة المستمرة، أما السودان، فقد تم رصد انتشار أمراض جدري القردة والكوليرا وحمى الضنك، بالإضافة إلى حمى القرع والصفراء وكوفيد-19، بينما في سوريا، تشهد انتشار الكوليرا واستمرار رصد فيروس كورونا.

وتم تصنيف زيمبابوي في “مستوى أحمر”، وتعتبر الأكثر خطورة، حيث يتم تسجيل حالات انتشار الكوليرا وحمى الضنك، بالإضافة إلى استمرار رصد حالات الحمى الصفراء وحمى القرع وحمى الوادي المتصدع وكورونا فيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.