تنبيه هام: الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بالمملكة السعودية تحذر من الإعلانات الاحتيالية المقنعة كأخبار في مجال الفوركس غير المرخص

أصدرت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تحذيراً حول الإعلانات الاحتيالية التي تظهر على هيئة أخبار مزيَّفة، حيث تعمل على خداع الأفراد بهدف تنفيذ عمليات احتيال، وأوضحت الهيئة أن هذه الإعلانات تستهدف في الغالب مجال الفوركس غير المرخص.

وأشارت الهيئة إلى أنه يجب على الأفراد أن يكونوا حذرين ولا ينخدعوا بالإعلانات الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي التي تتنكر بشكل متقن في شكل أخبار مفبركة تزعم فتح قنوات استثمارية جديدة للمواطنين، وأكدت الهيئة أن هذه الحيلة تعتبر واحدة من أساليب الاحتيال التي تستخدمها جهات الفوركس غير المرخصة.

وأوضحت الهيئة أن الإعلانات المقنَّعة كأخبار تعد وسيلة للتضليل والتلاعب بالمستثمرين، حيث يتم استخدامها لإقناع الأفراد بالاستثمار في قنوات غير مرخصة وغير شرعية، وعبرت الهيئة عن قلقها من انتشار هذه الإعلانات الاحتيالية وتأثيرها السلبي على الجمهور.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تعمل على تنظيم ورقابة القطاع الإعلامي في المملكة العربية السعودية، وتسعى جاهدة لحماية المستهلكين من الاحتيال والتلاعب في سوق الاستثمارات، وتحذر الهيئة الأفراد من التعامل مع جهات الفوركس غير المرخصة، مؤكدة ضرورة التحقق من شرعية وشهادات الترخيص قبل القيام بأي عملية استثمارية.

تأتي هذه التحذيرات في إطار جهود الهيئة لحماية الجمهور وتوعيتهم بأساليب الاحتيال الإلكتروني، وتعزيز الوعي بأهمية الاستثمار في الجهات المرخصة والموثوقة، وتهدف الهيئة إلى تطبيق القوانين واللوائح المنظمة للإعلام، وتعزيز النزاهة والشفافية في السوق المالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.