ارتفاع عدد الشهداء في غزة بعد استئناف القصف الإسرائيلي

أعلنت مصادر طبية تابعة لحركة حماس يوم الجمعة عن ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة نتيجة استئناف القصف الإسرائيلي إلى 65 شهيد.
وبعد انتهاء فترة الهدنة التي استمرت لمدة 7 أيام فقد قامت إسرائيل بشن غارات جوية وقصف مدفعي في شمال وجنوب قطاع غزة.

وفي ساعات الصباح الباكرة من يوم الجمعة فقد أعلن الجيش الإسرائيلي استئناف القتال ضد حركة حماس في قطاع غزة بعد نهاية فترة الهدنة، وقد أفاد الجيش بأن حركة حماس أطلقت صاروخًا باتجاه إسرائيل.

بينما أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن حركة حماس لم توافق على إطلاق سراح المزيد من الرهائن ما يعد انتهاكًا لشروط الهدنة، وأكد أن إسرائيل ملتزمة بتحقيق أهدافها مع استئناف القتال.

وفي بيان صادر عن مكتب نتنياهو فقد أشار إلى أن حماس لم تفرج عن جميع الرهائن كما تم الاتفاق عليه، وقد أطلقت صواريخ على إسرائيل.
وأضاف البيان: (مع استئناف القتال نؤكد أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بتحقيق أهداف الحرب، بما في ذلك تحرير رهائننا والقضاء على حماس، وضمان أن غزة لن تشكل أبدًا تهديدًا لسكان إسرائيل).

ويذكر أن فترة الهدنة التي بدأت في 24 نوفمبر وتم تمديدها مرتين قد سمحت بتبادل العشرات من الرهائن الذين كانوا محتجزين في غزة بمئات الأسرى الفلسطينيين، وتسهيل دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.