جامعة كفر الشيخ.. كلية الذكاء الاصطناعي توقع بروتوكولًا مع المعهد العالي للهندسة لتعزيز التعاون

أعلنت جامعة كفر الشيخ، عن قيام كلية الذكاء الاصطناعي بتوقيع بروتوكول تعاون مع المعهد العالي للهندسة، وذلك لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، حيث يأتي ذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي، والتي تهدف إلى تعزيز التكامل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تحقيق التناغم بين جميع أطراف المنظومة التعليمية في البلاد.

وأوضحت الجامعة في بيان لها اليوم، أن التوقيع من جانب كلية الذكاء الاصطناعي جاء من خلال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، وذلك بصفته مشرفًا عامًا على الكلية، أما من جانب المعهد العالي للهندسة فقام الدكتور مفرح حامد عميد المعهد، بالتوقيع على البروتوكول، وذلك بحضور  لفيفًا من أعضاء هيئة التدريس من كلا الجانبين.

صورة 1

من جانبه، أكد رئيس الجامعة، أن “البروتوكول” يأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تم الإعلان عنها في شهر مارس الماضي من قبل الدكتور “أيمن عاشور”، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موضحًا أن البروتوكول يقع في نطاق محور التكامل التي تركز عليه استراتيجية مصر التنموية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تحقيق التناغم بين المنظومة التعليمية الوطنية

وأشار دسوقي، إلى أن الاستراتيجية أكدت على ضرورة تحقيق التناغم بين المنظومة التعليمية الوطنية التابعة لوزارة التعليم العالي، وذلك بهدف تعزيز قدراتها، وتعظيم دورها في صناعة الوعي والمعرفة، والتي تؤدي في النهاية لتحقيق الأهداف التنموية الشاملة للبلاد.

صورة 2

ولفت إلى أن البروتوكول الموقع بين كلية “الذكاء الاصطناعي” والمعهد العالي للهندسة جاء بسبب القيمة العلمية التي تمثلها الكلية بالنسبة للجامعة، لكونها صريحًا علميًا متميزًا، ويمتلك جميع الإمكانيات اللازمة من معامل تدريبية وكوكبة متنوعة من أعضاء هيئة التدريس والمعاهد البحثية، بالإضافة إلى أن المعهد العالي للهندسة يمثل مؤسسة تربوية وتعليمية في نفس الوقت، ويحتوي على كوكبة متنوعة من أعضاء هيئة التدريس تستطيع تحقيق أفضل النتائج في العمل الجماعي والابتكار والإبداع ومواصلة التعليم والبحث العلمي، من خلال تقديم مجموعة من البرامج العلمية التي تواكب الاتجاهات العلمية الحالية، بالإضافة إلى مواكبة منهجيات التعليم العالي الحديثة، وذلك وفقًا لأفضل المعايير العلمية في الوقت الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.