زيادة مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة

تشير البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.
ووفقًا للتقرير الصادر يوم الأربعاء فقد ارتفعت مخزونات النفط الخام بمقدار 1.6 مليون برميل لتصل إلى 449.7 مليون برميل، وهذا في مقابل توقعات المحللين الذين توقعوا انخفاضًا بمقدار 933 ألف برميل.
وقد أشارت التقرير أيضًا إلى زيادة مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 1.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وفيما يتعلق بقطاع التكرير فقد زاد استهلاك مصافي التكرير الأمريكية للخام بمقدار 518 ألف برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي وقد ارتفعت معدلات تشغيل المصافي بنسبة 2.8 نقطة مئوية.

وفيما يتعلق بمخزونات البنزين فقد سجلت زيادة بمقدار 1.8 مليون برميل لتصل إلى 218.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي وهذا في مقابل توقعات المحللين الذين توقعوا زيادة بمقدار 229 ألف برميل.

وقد أظهرت البيانات أيضًا زيادة مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة بمقدار 5.2 مليون برميل لتصل إلى 110.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بينما تنبأت التوقعات انخفاضًا بمقدار 394 ألف برميل.

وقد أوضحت الإدارة أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجعت بمقدار 665 ألف برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.