بالفيديو: الاعتداءات الإسرائيلية تستهدف مخيم جنين

أصيب شاب فلسطيني وطفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية.
وقد ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الشاب والطفل أصيبا في القدم واليد على التوالي وتم نقلهما إلى المستشفى.
وقد عرقلت القوات الإسرائيلية عمل مركبات الإسعاف في الوقت الذي تم فيه الاعتقال التعسفي لشابين آخرين.

وتشير التقارير إلى أن قوات الاحتلال قامت بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على المواطنين ومنازلهم في عدة أحياء مما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق وتم نقلهم إلى مستشفى الرازي.

وتمت مداهمة المدينة من قبل قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي وجرافاته حيث نشرت قناصة على أسطح المباني العالية وفرضت حصارًا على مخيم جنين من جميع الجهات.

وقد أفادت وكالة الأنباء بأن قوات الاحتلال تمركزت أمام مدخل الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي وفي محيط المستشفى وأطراف مخيم جنين، وشنت حملات تفتيش في أحياء متفرقة مثل (خلة الصوحة) و(الزهراء) و(الهدف) و(الجابريات) كما حاصرت منزلًا في حي الهدف وحلقت طائرات الاحتلال المسيرة بكثافة في المنطقة.

 

 

وقد أكد مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر بأن قوات الاحتلال قامت بتفتيش مركبات الطواقم الطبية والموظفين ونشرت فرقة مشاة أمام غرفة الطوارئ وفي ساحة المستشفى.

واندلعت اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين وقوات الاحتلال في عدة أماكن بالمدينة وأفادت التقارير بأن القناصة أطلقوا النار على المواطنين في أحياء المدينة.

في سياق متصل فقد بدأت الجرافات تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين ومركباتهم في شارعي (حيفا) و(المستشفى).

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.