بيان عاجل من الفصائل الفلسطينية حول الدور المصري القطري في قطاع غزة

أصدرت الفصائل الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، بياناً مشتركاً أعربوا فيه عن تقديرهم للدور المصري القطري في حل الأزمة بقطاع غزة، ودعت الفصائل الفلسطينية في بيانها إلى الوقف الشامل للعدوان الوحشي الذي تشنه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

مناشدة لمصر بعد تقدير لموقفها الداعم

كما توجهت الفصائل الفلسطينية بمناشدة للجانب المصري، بضرورة استقبال أعداد اكبر من الجرحى الفلسطينيين، والذين يحتاجون للعلاج بشكل عاجل، في الوقت الذي لم يعد الوضع الصحي في قطاع غزة قادر على تقديم الخدمات الطبية المتخصصة.

ولم تنسى الفصائل الفلسطينية التأكيد على أنها تتابع بشكل فوري، الانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال خلال الهدنة المؤقتة على القطاع، وأنها تطالبه بوقفها بشكل كامل.

جدير بالذكر أن الهدنة الإنسانية التي تم الاتفاق عليها، والتي بدء تطبيقها صباح يوم الجمعة الماضية، والتي تشتمل على وقف كامل لإطلاق النيران من الجانبين، والبدء في إدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية للقطاع، تدخل اليوم في يومها الخامس.

هذه الهدنة التي سيكون بتنفيذ المرحلة الرابعة منها ، ساعدت في إطلاق سراح 150 أسيراً فلسطينياً مقابل إطلاق الفصائل الفلسطينية 50 أسير إسرائيلي.

صورة 1

يذكر أن دولة قطر قد أعلنت ليلة أمس الإثنين أنها استطاعت أن تتوصل لاتفاق بين الجانبين، على تمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين بنفس الشروط التي تم إقرارها في الاتفاق الأول للهدنة.

الحرب على قطاع غزة والتي تقترب من شهرين، والتي تجاوز عدد الشهداء من المدنيين فيها 15 ألف حتى الآن، دفعت جريدة نيويورك تايمز على مقارنتها بالحرب على أوكرانيا، حيث قالت أن ضحايا شهرين في الحرب على غزة، أكبر من ضحايا سنتين من الحرب في أوكرانيا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.